أبل تصلح عدد كبير من الثغرات الأمنية في عدد من متجاتها – عليك المسارعة بترقية برمجياتك على الفور


أطلقت شركة آبل (Apple) عدد ترقيات لعدد من منتجاتها لإصلاح عدد كبير من الثغرات الأمنية التي يمكن استغلالها لإلحاق إضرار مختلفة مثل اختراق الإجهزة والسيطرة عليها في عدد من منتجاتها.

1-iOS 12.3

أصلحت آبل 42 ثغرة أمنية في نظام تشغيل هاتف أيفون iOS 12.3 تشمل هواتف أي فون 5 أس وما بعده, آي باد أير, وأي بود تتش من الجيل الثالث.  وقد شملت الثغرات التي تصلحها هذه الترقيات ثغرة خطيرة في ساعة آبل تمكن المهاجم من الحصول على صلاحيات الحذر (Root) وحقن كود خبيث داخل الجهاز، وثغرة أخى تمكن من معاينة رسائل البريد الإلكتروني من خلال تجاوز قفل الشاشة.

تم إصلاح 21 ثغرة تؤثر على نظام التشغيل, يتيح عدد من هذه الثغرات للمهاجم زرع محتوى خبيث عبر مواقع الويب. وتؤثر هذه الثغرات على أنظمة التشغيل macOS Sierra 10.12.6, macOS High Sierra 10.13.6 macOS Mojave 10.14.5.

تم إيضا إصلاح عدد من الثغرات في نظام تشغيل أبل تي في  tvOS 12.3 تتيح تنفيذ كود خبيث عن بعد يمكن المهاجم من التحكم بالنظام.

برناج أبل تي في

تم أيضا إصلاح عدد من الثغرات في برنامج أبل تي في أهمها ثغرة في عمل بلوتوث تمكن من أيقاف عمل البرنامج من خلال حق كود عن بعد.

ننصح جميع مستخدمي منتجات أبل بالتأكد من ترقية أنظمة التشغيل والبرمجيات المذكورة حيث أن هذه الثغرات يتم استغلالها بشكل واسع من قبل المخترقين واللصوص.

المصدر

 

ان كان لديكم اي استفسار او سؤال الرجاء مراسلتنا عبر التعليقات في اسفل الشاشة

للتعليقات

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

CyberArabs عضو في:

للتبليغ

سجل في نشرتنا الشهرية

%d مدونون معجبون بهذه: