تحدبث أمني طارئ لمتصفح الانترنت اكسبلورر Internet Explorer يقوم بتعطيل عمل أجهزة كمبيوتر لينوفو Lenovo المحمولة عند تثبيته


قد لا يكون الأمر سيئاً مثل تحديث شهر اكتوبر Windows 10 October الشهير ، ولكن بالنسبة لأصحاب بعض أجهزة Lenovo  لينوفو المحمولة ، قد يكون كذلك. في الأسبوع الماضي ، طرحت شركة   Microsoft  تحديثًا غير ضار على ما يبدو ، على الأقل استنادًا إلى صفحة قاعدة المعارف Knowledge Base ، و يتعلق فقط بإصلاح مشكلة أمان في متصفح الانترنت اكسبلورر Internet Explorer  في حين أن غالبية مستخدمي ويندوز Windows سيقومون بتثبيت هذا التحديث ، حتى إذا لم يستخدموا متصفح الانترنت اكسبلورر ، الا ان مايكروسوفت Microsoft اعترفت الآن أنه يسبب مشاكل لبعض أجهزة كمبيوتر لينوفو Lenovo المحمولة بعد عملية تثبيت هذا التحديث.

جوهر المشكلة هو أن بعض أجهزة كمبيوتر لينوفو المحمولة التي لديها ذاكرة وصول عشوائي RAM بسعة أقل من 8 غيغابايت سوف تفشل في اعادة الاقلاع Restart بعد تثبيت التحديث رقم  KB44832229 والذي سيعرقل عمل نظام التشغيل ذو اصدار بناء رقم 14393.2670. ومن المحير تماماً أن يؤدي التحديث الذي يجب تطبيقه ببساطة على متصفح الانترنت اكسبلورر إلى الحاجة لأعادة إقلاع النظام بأكمله. ومع ذلك ، فهذه هي الفوضى المعقدة التي تصاحب نظام تشغيل ويندوز Windows دائمًا.

وتعِد شركة مايكروسوفت Microsoft  بأن هناك إصلاحًا مناسبًا قريبًا ، ولكن في هذه الأثناء ، سيكون لديك حل يتيح لمالكي اجهزة لينوفو المحمولة المتأثرة بهذه المشكلة بالدخول لأجهزتهم مرة أخرى. عليهم بالدخول إلى قائمة واجهة البرنامج الثابت الممتد  UEFI (مع استخدام تركيبة المفاتيح المخصصة لهذا الغرض اثناء الأقلاع)  وتعطيل ميزة الاقلاع الامن Secure Boot. يبدو الأمر سهلاً بما فيه الكفاية حتى يأتي الجزء الذي سيضطر المستخدم فيه إلى إدخال مفتاح استرداد بت لوكر BitLocker  إذا كان محرك الأقراص الخاص بهم مشفرًا. في بعض الأحيان ، يقوم مصنعي المعدات الأصلية بتقعيل تشفير بت لوكر  BitLocker بشكل افتراضي ، وقد لا يكون لدى المستخدمين  مفتاح الاسترداد .

تتلقى شركة مايكروسوفت Microsoft  بالفعل هجوماً شديد اللهجة بسبب سجل تحديثاتها السيء ، في حين أن هذا الحادث يؤثر فقط على مجموعة فرعية معينة من المستخدمين ، الى انه يوضح كيف يمكن حتى لتحديث غير ذي صلة على ما يبدو أن يكون له عواقب وخيمة. ونظراً إلى أن التحديثات تفرض فعليًا على المستخدمين ، فإن المستخدمين المتأثرين سيكتشفون المشكلة عند فوات الأوان وبعد تثبيت التحديث بالفعل.

 

 

 

المصدر:

https://www.slashgear.com/internet-explorer-emergency-security-fix-breaks-lenovo-laptops-26559147/

ان كان لديكم اي استفسار او سؤال الرجاء مراسلتنا عبر التعليقات في اسفل الشاشة

للتعليقات

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: