إعداد التحقق بخطوتين في «دروب بوكس»


dropbox

من المهم التنويه إلى أهمية اختيار وصول الرسائل عبر التطبيق بدلاً من رسائل ال SMS حيث تستطيع شركات الاتصالات اعتراض الرسائل للحصول على هذه الرموز، أو حتى إعادة ضبط كلمة السر الخاصة بكم عبر رقم هاتفكم.

لإعداد الخدمة وتفعيلها، نقوم بتسجيل الدخول إلى موقع دروب بوكس، ثم نقوم بالنقر على السهم الموجود بجانب اسمنا في الأعلى واختيار Settings ثم النقر على تبويب Security، ثم النقر على Enable.
تظهر لنا نافذة منبثقة، نقوم بالنقر على Get started ثم نقوم بإدخال كلمة السر والنقر على Next.

1

في النافذة التالية لدينا خياران:
1- Use text messages:
هذا الخيار سيقوم بإرسال الرمز السري إلى رقم هاتفنا النقال، ولكن تجدر الإشارة إلى أن هناك عدد من الدول ليست مدرجة ضمن القائمة المسموح بالتفعيل لها، ومنها سوريا.
للمتابعة نقوم باختيار Use text messages ثم النقر على Next

2

نقوم باختيار الدولة ثم نُدخِل رقم هاتفنا النقال والنقر على Next

3

ستصلنا رسالة نصية قصيرة SMS على هاتفنا النقال تحتوي على رمز مؤلف من 6 أرقام، نقوم بإدخال هذا الرمز في النافذة التالية ثم نضغط على Next

4

في النافذة التالية، يتيح لنا موقع دروب بوكس إضافة رقم هاتف إضافي في حال قمنا بإضاعة الهاتف أو تمت سرقته، نستطيع تلقي الرمز السري على الرقم الآخر، ولكن هذا الخيار ليس إجبارياً، نستطيع إدخال رقم هاتف إضافي، أو تخطيه والنقر على Next.

5

سيظهر لنا في النافذة التالية رمزاً سرياً مؤلفاً من 16 حرفاً، نقوم بنسخه وحفظه في مكانٍ آمن، في حال فقدنا إمكانية الوصول إلى هاتفنا النقال ونريد تسجيل الدخول نستطيع استخدام هذا الرمز ولمرة واحدة فقط.

بعد التأكد من حفظ الرمز نقوم بالنقر على Enable two-step verification ثم نقوم بالنقر على done.

2- Use a mobile app
هذه الطريقة لا تتطلب إدخال رقم هاتف وإنما تنصيب تطبيق يقوم بالمهمة، يستطيع المستخدمون في الدول المحظورة مثل سوريا استعمالها، وهي تعمل على كل من أجهزة آيفون وآيباد وأندرويد وبلاك بيري وويندوز فون.

للبدء نقوم باختيار Use a mobile app ثم النقر على Next

6

قوموا بالنقر على these apps أو من هنا لاختيار التطبيق المناسب لنظام تشغيل هاتفكم النقال وتنصيبه.

7

بعد إتمام عملية تنصيب التطبيق نقوم بتشغيله وجعله يقوم بتصوير المربع المشار إليه في الصورة، سيقوم التطبيق بعد إتمام العملية بتوليد رمز سري جديد كل دقيقة.
بعد إتمام عملية تصوير المربع نقوم بالضغط على Next

نقوم بفتح التطبيق الذي يولّد الرمز السري ونقوم بإدخال الرمز، ثم النقر على Next

8

كما نستطيع في النافذة التالية إدخال رقم هاتف إضافة الى التطبيق لاستقبال الرمز السري عليه، يمكننا تخطيه عبر النقر على Next

9

في النافذة التالية نقوم بنسخ الرمز السري المؤلف من 16 حرفاً وحفظه في مكانٍ آمن، في حال فقدنا إمكانية الوصول إلى هاتفنا النقال ونريد تسجيل الدخول نستطيع استخدام هذا الرمز ولمرة واحدة فقط. ثم ننقر على Next،
في النافذة التالية نقوم بالنقر على Enable two-step verification.

10

بهذه الطريقة قمنا بتفعيل التحقق بخطوتين ونستطيع تأمين ملفاتنا الموجودة على دروب بوكس من وقوعها في يد أحد مالم يستطيعوا أن يحصلو على كلمة السر والهاتف النقال الذي تستخدمه للتحقق، وهذا أمر نادر الحدوث.

ان كان لديكم اي استفسار او سؤال الرجاء مراسلتنا عبر التعليقات في اسفل الشاشة

للتعليقات

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

CyberArabs عضو في:

للتبليغ

سجل في نشرتنا الشهرية

%d مدونون معجبون بهذه: