إعداد التحقق بخطوتين في «مايكروسوفت»


outlook-com-logo

من المهم التنويه إلى أهمية اختيار وصول الرسائل عبر التطبيق بدلاً من رسائل ال SMS حيث تستطيع شركات الاتصالات اعتراض الرسائل للحصول على هذه الرموز، أو حتى إعادة ضبط كلمة السر الخاصة بكم عبر رقم هاتفكم.

 

نقوم بتسجيل الدخول إلى حسابنا في مايكروسوفت (أو هوتميل كما هو متعارف عليه)، ثم الذهاب إلى تبويب Security info والنقر على Set up two-step verification.

m1

نقوم بالنقر على Next، في الخطوة التالية سيطلب التحقق من أنه نحن من نقوم بهذه العملية، لذا سيطلب إرسال رمز سري إلى بريدنا الإلكتروني الاحتياطي، نقوم باختيار البريد الذي قمنا بإدخاله أثناء إنشائنا الحساب ثم نضغط على Next،

m2

ستصلنا رسالة بريد إلكتروني خلال دقائق تحتوي على رمز مؤلف من 4 أرقام، نقوم بنسخ الرمز وإدخاله في النافذة التالية ثم نقوم بالنقر على Next ثم Done.
بهذه العملية قمنا بتفعيل التحقق بخطوتين لبريدنا الإلكتروني على مايكروسوفت، ولكن في بعض الأحيان قد لا تتوفر شبكة خليوي ونريد تسجيل الدخول إلى بريدنا الإلكتروني، لذا نستطيع عبر الرجوع إلى صفحة Security info النقر على Set up تحت العنوان Authenticator app.
تفتح لنا نافذة فيها مربع، نقوم بتحميل تطبيق Authenticator لنظام التشغيل ويندوز فون من هنا أما بالنسبة لأجهزة آيفون وأندرويد وبلاك بيري نستطيع الدخول إلى متجر التطبيقات الخاص بكلّ واحد فيهم والبحث عن Authenticator وتنصيبه.
بعد إتمام عملية التنصيب نقوم بفتح التطبيق وجعله يقوم بتصوير المربع الظاهر في الصورة:

m3

سيولّد التطبيق رمزاً سرياً كل دقيقة، نقوم بنسخ الرمز ووضعه في الحقل المخصص له ثم النقر على Pair.
بهذه العملية عندما نقوم بتسجيل الدخول ويطلب الرمز السري، بينما لا تتوفر شبكة في الهواتف النقالة، ولكن يوجد انترنت، نستطيع الحصول على الرمز السري عبر التطبيق وإدخاله.
في حال كنا نريد استخدام بريدنا الإلكتروني عبر برنامج معيّن مثل Thunderbird، يجب علينا إعداد كلمة سر خاصة بالبرنامج، وذلك عبر الذهاب إلى App passwords والنقر على Create a new app password من صفحة Security info.

m4

في الصفحة التالية سيقوم الموقع بتوليد كلمة سر عشوائية، نقوم بنسخها وإدخالها في البرنامج الذي نريد استخدامه، إذا كنا نريد استعمال أكثر من برنامج، يجب علينا توليد كلمة سر عشوائية لكل برنامج، أي أننا لا نستطيع استخدام كلمة السر ذاتها لعدة برامج، كما أنه لا يمكننا استعراضها، لذا يجب علينا تذكر هذه الكلمة من الصفحة، أو أننا سنضطر إلى إلغائها وتوليد كلمة جديدة.

ان كان لديكم اي استفسار او سؤال الرجاء مراسلتنا عبر التعليقات في اسفل الشاشة

للتعليقات

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

CyberArabs عضو في:

للتبليغ

سجل في نشرتنا الشهرية

%d مدونون معجبون بهذه: