اختراق يطال البريد الإلكتروني Hotmail و Outlook


قالت شركة مايكروسوفت التي تمتلك وتدير خدمات البريد الإلكتروني Hotmail و Oulook، بأن شريحة محدودة من المستخدمين، قد تم الوصول إلى حساباتها على هذه الخدمات بشكل غير مشروع, من قبل مخترقين بعد اختراق حساب أحد موظفي الدعم التقني في الشركة. وقالت مايكروسوفت, بأن عدد قليل من المستخدمين قد تأثر بالحادثة، وبأنها أعلمت هؤلاء المستخدمين بالأمر. وقالت الشركة, بأن المخترقين لم يتمكنوا من الاستخواذ على بيانات تسجيل الدخول لهؤلاء.

لكن تقرير آخر أشار إلى أن أثر الحادثة كانت أكبر مما أقرت به مايكروسوفت وبأن عدد المتأثرين أكبر وبأن المخترقين قد تمكنوا من الوصول إلى محتوى رسائل تلك الحسابات, مما يعني بأن الشركة لم تتوخى الدقة في إعلانها عن الاختراق.

ننصح جميع مستخدمي هذه الخدمات بمراجعة رسائل البريد الإلكتروني, وفي حال العثور على رسالة تنبيه حول الحادثة من مايكروسوفت, المسارعة إلى تغير كلمات السر على الفور, وتفعيل التحقق بخطوتين على الحسابات لحمايتها.

ونظرا لتعرض هذه الحسابات للتأثر بهذه الحادثة, وكشف عنواين البريد الإلكتروني لأصحابها, قد يصبح هؤلاء عرضة لهجمات التصيد والهندسة الاجتماعية, وعليه نوصي بالحذر الشديد في التعامل مع الرسائل مجهولة المصدر والمريبة, والإبلاغ عنها على الفور.

وعلى الرغم من أن الحادثة لم تطل جميع المستخدمين, إلا أن تغير كلمة السر في هذه الحالة بالنسبة للجميع أمر محبذ. يرجى استخدام كلمة سر طويلة ومعقدة وفريدة وغير مستخدمة لحسابات أخرى.

لتعرف أكثر عن كيفية إنشاء كلمات سر قوية يرجى مراجعة هذا المقال.

المصدر.

ان كان لديكم اي استفسار او سؤال الرجاء مراسلتنا عبر التعليقات في اسفل الشاشة

للتعليقات

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

CyberArabs عضو في:

للتبليغ

سجل في نشرتنا الشهرية

%d مدونون معجبون بهذه: