استخدام “التحقق بخطوتين” في موقع فيس بوك


من المهم التنويه إلى أهمية اختيار وصول الرسائل عبر التطبيق بدلاً من رسائل ال SMS حيث تستطيع شركات الاتصالات اعتراض الرسائل للحصول على هذه الرموز، أو حتى إعادة ضبط كلمة السر الخاصة بكم عبر رقم هاتفكم.

لإعداد الخدمة وتفعيلها نقوم بالنقر على رمز السهم في الأعلى > إعدادات الحساب ثم الذهاب إلى تبويب «أمان» من القائمة اليسرى. (أو من هنا).

تحت خانة «الموافقات على تسجيل الدخول» نقوم بتحديد «طلب رمز أمان للوصول إلى حسابي من متصفحات غير معروفة».2

ستفتح نافذة جديدة، تشرح لنا ما هو الـ «تحقق بخطوتين» كما تقوم بالتأكد من أننا نريد حقاً تفعيل الخدمة، قوموا بالنقر على “الشروع في العمل”.

في النافذة التالية، سيقوم فيس بوك بسؤالكم عن اسم المتصفح الذين تقومون باستخدامه الآن لإضافته إلى قائمة المتصفحات الموثوقة.

في النافذة التالية سيقوم فيس بوك بسؤالكم إن كنتم تمتلكون جهاز آيفون أو أندرويد، أم تملكون نوعاً آخر من الأجهزة.3

يرجى الانتباه إلى أنه في حال قمتم باختيار الخيار الأول «جهاز آيفون أو أندرويد» سيقوم فيس بوك بطلب عدة خيارات تنتهي بطلب تحميل تطبيق على جوالكم؛ هذا التطبيق، سواء كان للأندرويد أو الآيفون فإنه محجوب في بعض الدول بسبب العقوبات التجارية عليها (مثل سوريا، السودان).

أما في حال قمتم باختيار «غير ذلك» ستظهر لكم نافذة تطلب منكم تأكيد كلمة السر؛ قوموا بإدخالها ثم بالنقر على «تقديم».

بعد إعادة إدخال كلمة السر وإرسالها، سيتم طلب إدخال رقم هاتفك الجوال، قوموا باختيار الدولة من القائمة ثم أدخلوا رقم هاتفكم الجوال من دون إدخال الرمز الدولي. بعد إتمام هذه الخطوة والضغط على إرسال، إن تمت كل الخطوات بشكل صحيح، سيتم إرسال رسالة نصية قصيرة (SMS) إلى هاتفكم الجوال خلال دقيقة عادةً، تحتوي على رمز سري للتحقق من أن هذا الرقم يعود لك، قم بإدخال الرمز السري واضغط على «متابعة».4

بعد النقر على «إرسال»، سيقوم  فيس بوك بسؤالكم إن كنتم ترغبون بتفعيل تسجيل الدخول بدون إجباركم على استخدام التحقق بخطوتين لأول أسبوع فقط، الأفضل أن نختار «لا شكراً، اطلب الرمز فوراً».6

بذلك نكون قد قمنا بتفعيل خدمة التحقق بخطوتين، مما يعني أن فيس بوك سيقوم بإرسال رسالة نصية إلى هاتفنا الجوال في كل مرة نقوم بتسجيل الدخول من جهاز أو مكان جديد، أو في حال قام أحد آخر بمحاولة الدخول إلى حسابنا.

 في حال ضياع هاتفنا الجوال، علينا أن نقوم بتسجيل الدخول عبر أحد الأجهزة التي قمنا بتسجيل الدخول منها سابقاً لتغيير الإعدادات.

 تستطيعون مشاهدة قائمة بالأجهزة التي تم تسجيل الدخول منها عبر النقر هنا وتأكدوا من أنه لا يوجد أي من الأجهزة التي استخدمتموها سابقاً لتسجيل الدخول في مقاهي الإنترنت والأماكن العامة.

ان كان لديكم اي استفسار او سؤال الرجاء مراسلتنا عبر التعليقات في اسفل الشاشة

للتعليقات

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

CyberArabs عضو في:

للتبليغ

سجل في نشرتنا الشهرية

%d مدونون معجبون بهذه: