العقل المدبر لعملية قرصنة تويتر.. يبلغ من العمر 17 عاما!


اعتقلت السلطات الأميركية 3 أشخاص مشتبه بضلوعهم في عملية قرصنة تويتر التي حدثت مؤخرا، بما في ذلك مراهق من فلوريدا يبلغ من العمر 17 عاما ويعتقد أنه العقل المدبر الذي يقف وراء الهجوم.

وقامت سلطات تطبيق القانون بولاية فلوريدا، جنبا إلى جنب مع مكتب التحقيقات الفيدرالي ومصلحة الضرائب الأمريكية والخدمة السرية الأمريكية، باعتقال واتهام المراهق بأكثر من 30 تهمة جنائية. هذا وأعلنت وزارة العدل (DoJ) لاحقا عن اعتقال اثنين آخرين على صلة بالقرصنة.

الشخص الأول هو Mason Sheppard والذي يدخل تحت الاسم المستعار “Chaewon”، 19 عاما من المملكة المتحدة، والمتهم بالتآمر لارتكاب عمليات احتيال سلكي وغسل أموال والوصول المتعمد لجهاز كمبيوتر محمي. أما الشخص الثاني، فهو Nima Fazeli الذي يندرج تحت الاسم المستعار “Rolex”، 22 عاما من أورلاندو – فلوريدا، والمتهم من السلطات الفيدرالية بمساعدة وتحريض الوصول المتعمد لجهاز كمبيوتر محمي.

 

العقل المدبر لعملية قرصنة تويتر

تزعم السلطات أن هؤلاء الأشخاص الثلاثة المذكورون أعلاه يقفون وراء اختراق موقع تويتر عالي المستوى في 15 يوليو الماضي، والذي أدى إلى اختراق 130 حسابًا للمستخدمين البارزين مثل بيل جيتس، وإيلون ماسك، وأبل، وأوبر وغيرهم، للترويج لصفقة وهمية للعملات المشفرة.

وأوضحت أن المراهق مرتبط بمخطط نشر الرسائل بأسماء الحسابات البارزة وتوجيه الضحايا لإرسال Bitcoin إلى الحسابات المرتبطة به. هذا وأكدت التحقيقات أن المهاجمون الذين قاموا بالقرصنة تلقوا أكثر من 400 عملية تحويل، مما كسبهم أكثر من 100000 دولار بيتكوين في يوم واحد فقط.

صحيح أنه تم ارتكاب هذه الجرائم عبر استخدام أسماء مشاهير واختراق حساباتهم، ولكنهم ليسوا الضحايا الأساسيين في هذه العملية. إذ تم تصميم هذا الهجوم في الأصل لسرقة الأموال من الأمريكيين العاديين من جميع أنحاء البلاد، بما في ذلك فلوريدا.

وتشمل التهم الموجهة للمراهق: عددا واحدا من عمليات الاحتيال المنظمة، و17 تهمة في عمليات احتيال في الاتصالات، وعددا واحدا من الاستخدام الاحتيالي للمعلومات الشخصية مع سرقة أكثر من 100000 دولار، و10 تهم ترتبط بالاستخدام الاحتيالي للمعلومات الشخصية، وعدد واحد من الوصول إلى جهاز كمبيوتر أو جهاز إلكتروني بدون سلطة مخصص للاحتيال.

من جهته، رحب تويتر بالإجراءات السريعة لإنفاذ القانون في هذا التحقيق، مؤكدين مواصلة التعاون مع السلطات لكشف ملابسات الحادث بالكامل.

ان كان لديكم اي استفسار او سؤال الرجاء مراسلتنا عبر التعليقات في اسفل الشاشة

للتعليقات

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

CyberArabs عضو في:

للتبليغ

سجل في نشرتنا الشهرية

%d مدونون معجبون بهذه: