الهجمات الإلكترونية تطال شركة سويسرية لصناعة الساعات!


يبدو أن قراصنة الانترنت بدؤوا يبحثون عن أسواق جديدة لتنفيذ عملياتهم المضرة ونشر برامجهم الخبيثة. فلم تعد تكفيهم الهجومات المتتالية على الشركات لتنفيذ عمليات طلب الفدية، وعلى المستخدمين لسرقة بياناتهم الخاصة وتفاصيل بطاقات الائتمان وغيره، فها هم يشنون الهجمات الإلكترونية على صناعة الساعات في سويسرا.

إذ قامت شركة Swatch Group السويسرية لصناعة الساعات بإغلاق أنظمة تكنولوجيا المعلومات الخاصة بها خلال عطلة نهاية الأسبوع بعد تحديد هجوم إلكتروني يستهدف مؤسستها.

Swatch Group هي شركة صناعة ساعات سويسرية معروفة بساعاتها الملونة التي توجد عادة في المتاجر الكبرى، وتوظف أكثر من 36000 شخص بإيرادات 9.6 مليار دولار لعام 2019.

الهجمات الإلكترونية وطلب الفدية

في بيان صادر عن المجموعة، أكدت الشركة أنها حددت علامات واضحة على تطور هجوم إلكتروني على بعض أنظمة تكنولوجيا المعلومات الخاصة بها خلال عطلة نهاية الأسبوع. ولأسباب أمنية، اتخذت المجموعة على الفور إجراءات سريعة بوقف عمل بعض أنظمة تكنولوجيا المعلومات الخاصة بها لوقف الهجوم، مما أثر على بعض عمليات الشركة.

وبذلك قامت مجموعة Swatch على الفور بتقييم وتحليل طبيعة الهجوم، واتخذت الإجراءات المناسبة، ونفذت التصحيحات الأمنية اللازمة. ومن المتوقع أن يعود الوضع إلى طبيعته في أقرب وقت ممكن. هذا وستقوم المجموعة بتقديم شكوى جنائية ضد مجهول لبدء التحقيقات في محاولة لكشف الجهات التي تقف وراء الهجوم الالكتروني.

لم تقدم Swatch Group مزيداً من التفاصيل بشأن نوع الهجوم الذي تعرضوا له، ولكن من المحتمل أن يكون هجوم فدية طالبهم بدفع الأموال مقابل فك الشيفرة والسماح لهم بالدخول مجدداً إلى أنظمتهم.

تجدر الإشارة إلى أن أخبار هذا الهجوم الإلكتروني تأتي بعد وقت قصير من إصابة العديد من الشركات التي تبلغ قيمتها مليارات الدولارات، بما في ذلك Luxottica و Universal Health Services و Arthur J. Gallagher (AJG) و Tyler Technologies، ببرامج الفدية أيضاً.

ان كان لديكم اي استفسار او سؤال الرجاء مراسلتنا عبر التعليقات في اسفل الشاشة

للتعليقات

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

CyberArabs عضو في:

للتبليغ

سجل في نشرتنا الشهرية

%d مدونون معجبون بهذه: