بإمكان تويتر Twitter الاحتفاظ بنسخ من الرسائل الخاصة المباشرة DM المحذوفة للمستخدمين لسنوات !


بإمكان تويترTwitter  الاحتفاظ بنسخ من الرسائل الخاصة المباشرة DM الخاصة بك في نظامها حتى بعد مرور سنوات على إلغاء تنشيط حسابك. قال الباحث في مجال الأمن كاران سايني Karan Saini متحدثاً لتيك كرنش TechCrunch انه وجد رسائل قديمة عمرها سنوات في أرشيف بياناته على  تويتر والتي يمكنك طلبها من تويتر نفسه من خلال قائمة الإعدادات حتى لو كانت من حسابات لك تم حذفها أو تعليقها عن العمل.  أكدت تيك كرنش  تقرير سايني من خلال البحث في أرشيف والعثور على محادثة مع حساب معلق عن العمل منذ مارس 2016.

وبموجب إرشادات تويتر ، كتبت الشركة أن “هناك فترة وجيزة للغاية قد يكون فيها بإمكانها الوصول إلى معلومات الحساب ، بما في ذلك التغريدات”. ويمكنك استعادة حسابك مع جميع بياناته خلال 30 يومًا فقط. تقبل شركة تويتر الطلبات الواردة من جهات فرض القانون للحفاظ على سجلات البيانات , ولكن الشركة قالت أنها لن تحتفظ إلا بنسخة مؤقتة من سجلات الحساب ذات الصلة لمدة 90 يومًا فقط.

بالإضافة إلى ذلك ، اكتشف الباحث الأمني ​​أن هذه الأرشيفات قد تحوي ايضًا الرسائل التي حذفتها سابقًا أو تم حذفها من الشخص الذي كنت تتحدث معه. رغم ان تويتر يقوم الآن بإزالة الرسائل الخاصة المباشرة التي قمت بحذفها من صندوق الرسائل الواردة Inbox الخاص بك فقط، في السابق كان يقوم بأزالتها من صندوق البريد الوارد الخاص بالمستلم كذلك.  يبدو أن شركة تويتر لا تزال تحتفظ بنسخة منها في اي الحالتين.

وقال سايني إن سجلات البيانات لا تزال متاحة بسبب “خلل وظيفي functional bug ” وليس بسبب ” عيب امني security flaw “. ومهما كان سبب هذه المشكلة ، من الواضح أنها مشكلة خصوصية بيانات وهي مشكلة لا يزال تويتر لا يسيطر عليها بشكل كامل. وقال متحدث باسم تويتر لتيك كرنش إنه “يبحث في هذا الأمر أكثر لضمان أن [الشركة] تنظر للمشكلة بنطاق كامل”.

 

 

 

المصدر:

https://www.engadget.com/2019/02/16/twitter-deleted-dm/

 

 

ان كان لديكم اي استفسار او سؤال الرجاء مراسلتنا عبر التعليقات في اسفل الشاشة

للتعليقات

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

CyberArabs عضو في:

للتبليغ

سجل في نشرتنا الشهرية

%d مدونون معجبون بهذه: