برامج أمنية قد تمنع الهاكرز من اختراق أجهزتكم وسرقة بياناتكم الشخصية


تتطور القدرات الفنية للقراصنة يوما بعد يوم، وبات الهاكر أكثر خطورة مع امتلاك خبرة ومقدرة أكثر من أي وقت مضى في كيفية تخطي برامج أمنية عالمية، خصوصا في فترة الحجر المنزلي المفروض عالميا بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

تكثر الهجمات الإلكترونية التي تعرض خصوصيات المستخدمين وبياناتهم الشخصية إلى خطر السرقة أو الاختراق. موقع Cyber Arabs يقدم عددا من البرامج التي يمكن أن تساهم في تفادي الهجومات والأخطار اليومية من الدرجة العادية.

 

برامج أمنية قد تمنع الهاكرز من اختراق أجهزتكم

تعمل معظم البرامج العالمية المهمة على إزالة الفيروسات من الأجهزة الالكترونية، ولكن لا يمكن توفير الحد الأقصى من الأمن السيبراني إلا عند شرائها بنسخ واصدارات رسمية وغير مزيفة. على سبي المثال، برنامجC Cleaner  القادر على رفع أداء الجهاز وسرعته ومسح كل ما هو مريب غير مرغوب.

هناك أدوات أخرى مجانية وموثوقة على الإنترنت لفحص الفيروسات أهمها برنامج  Zone Alarm  الذي يعد من افضل البرامج للحماية من الاختراق. يحتوي البرنامج أيضا في نسخته المجانية على جدار ناري قوي يعمل كسد منيع في وجه المهاجمين، بما يحافظ على أجهزتكم آمنة من أي تسلل محتمل.

كما أن هناك أداة  Panda Free Antivirusوهي خدمة مجانية تتيح فحص النظام للبحث عن الثغرات وتحديد المشكلات فقط، من دون القيام بإصلاحها. من جهتها، تسمح أداة  VirusTotal بإجراء فحص مجاني عبر الويبي يسمح بتحليل الملفات ورصد عناوين الويب المشبوهة ومنعها من التطفل داخ الجهاز.

 

خيارات مدفوعة الثمن

تتوفر برامج عديدة بنسخ رسمية لا يمكن تنصيبها الا من خلال شرائها والحصول على الاذونات الخاصة بها، أبرزها:

– Avira Internet Security

معروف بأنه مضاد للفيروسات ويعمل على مكافحتها بأداء جيد. يمتلك بعض الميزات المجانية المفيدة أهمها توفير جدار حماية شامل يغطي برامج التتبع، بالإضافة إلى حماية كلمات المرور وعمليات تسجيل الدخول من برامج التجسس وراصدات لوحة المفاتيح.

-Bitdefender Internet Security 2019

البرنامج متوفر لنظامي التشغيل ماك وويندوز، ويوصى باستخدامه بسبب مميزاته العديدة، أهمها توفير الحماية ضد الفيروسات والبرامج الخبيثة، رصد البرامج القديمة على الحاسوب وتحديثها تلقائيا، دعم عناصر الرقابة الأبوية، وحماية كاميرا الويب من الوصول غير المصرح به.

– Intego Mac Premium

برنامج جيد لمستخدمي Mac يقوم بالكشف التلقائي عن شبكات واي فاي المنزلية والعامة وبضبط إعدادات جدار الحماية وفقا لذلك. هذا ويضم البرنامج أيضا ميزة الرقابة الأبوية واكتشاف البرامج القديمة لتجديدها. وطبعا يتوافق مع أجهزة iPhone و iPad.

ان كان لديكم اي استفسار او سؤال الرجاء مراسلتنا عبر التعليقات في اسفل الشاشة

للتعليقات

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

CyberArabs عضو في:

للتبليغ

سجل في نشرتنا الشهرية

%d مدونون معجبون بهذه: