تطبيق زوم يطرح التشفير E2EE الأسبوع المقبل


أعلن تطبيق Zoom أنه سيطرح التشفير من طرف إلى طرف ( end-to-end encryption ( E2EE  لجميع المستخدمين ابتداءً من الأسبوع المقبل، كجزء من معاينة فنية لمدة 30 يوماً.

لبدء استخدام E2EE عند الانضمام إلى اجتماعات جديدة خلال مرحلة الإطلاق هذه، سيتعين على المشاركين في الاجتماع الانضمام عبر استخدام تطبيق Zoom لسطح المكتب أو تطبيق الهاتف المحمول أو من Zoom Rooms.

سيعرف المستخدمون ما إذا كان اجتماعهم يستخدم end-to-end encryption إذا تم عرض شعار درع أخضر مع قفل في الزاوية اليسرى العليا من النافذة.

ويمكن لمستخدمي Zoom – المجاني والمدفوع – في جميع أنحاء العالم استضافة ما يصل إلى 200 مشارك في اجتماع E2EE، مما يوفر مزيداً من الخصوصية والأمان لجلسات Zoom الخاصة بكم.

 

Zoom E2EE وعيوبه الحالية

يتم إنشاء جميع مفاتيح تشفير E2EE بواسطة أجهزة المشاركين في الاجتماع بدلاً من خوادم Zoom الخاصة، مما يجعل جميع البيانات المتبادلة غير قابلة للفك بواسطة Zoom أو أطراف أخرى، باستثناء كل مشارك في الاجتماع.

في الاجتماعات النموذجية، تنشئ سحابة Zoom مفاتيح تشفير وتوزعها على المشاركين في الاجتماع عند انضمامهم. ولكن عند استخدام E2EE من Zoom، سيقوم مضيف الاجتماع بإنشاء مفاتيح التشفير واستخدام تشفير المفتاح العام لتوزيع هذه المفاتيح على المشاركين الآخرين في الاجتماع.

ولبدء استخدام end-to-end encryption عند الانضمام إلى اجتماعات Zoom ، يتعين على المستخدمين تمكين اجتماعات E2EE على مستوى الحساب.

صحيح أن هذه الخدمة من زوم ستوفر للمستخدمين أماناً محسّناً وخصوصية أكبر وحماية لبياناتهم الخاصة، فإن بعض الوظائف ستكون محدودة عند تمكينها فيما سيتم تعطيل وظائف أخرى بالكامل، بما في ذلك الانضمام قبل المضيف، والتسجيل السحابي، والبث، والنسخ المباشر، وغرف الاختراق، والاستطلاع، والدردشة الخاصة 1: 1، وردود الفعل على الاجتماع.

 

مصادقة المستخدمين المجانيين

في سياق متصل، أكد الرئيس التنفيذي لشركة Zoom أن المستخدمين المجانيين سيكونون أيضاً قادرين على استخدام E2EE بعد التحقق من حساباتهم عبر تعريف إضافي.

وبالتالي، المستخدمون المجانيون الذين يسعون للوصول إلى E2EE سيشاركون في عملية تحقق لمرة واحدة ستطالب المستخدم بمعلومات إضافية، مثل التحقق من رقم الهاتف عبر رسالة نصية.

يقدر Zoom أن مرحلة طرح E2EE التالية ستبدأ في عام 2021، مع إضافة تكامل تسجيل الدخول الأحادي (SSO) وإدارة أفضل للهوية.

ان كان لديكم اي استفسار او سؤال الرجاء مراسلتنا عبر التعليقات في اسفل الشاشة

للتعليقات

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

CyberArabs عضو في:

للتبليغ

سجل في نشرتنا الشهرية

%d مدونون معجبون بهذه: