fbpx

تطبيق Grindr: نصائح وإرشادات للحفاظ على الأمن الشخصي


يُعتبر Grindr من أهم تطبيقات التعارف الخاصة بأفراد مجتمع الميم، من المثليين والمثليات وثنائيي الجنس والعابرين جنسياً وغيرهم. ولكن قد يكون استخدامه مربكاً ومخيفاً لبعض الأشخاص تجاه إمكان تعرضهم إلى مشاكل تتعلق بالأمن الشخصي.

يبدأ الأمر في كيفية إنشاء حساب جديد آمن على تطبيق Grindr قادر على حماية تفاصيل هويتكم. وقد لا يكون الأمر خطيراً إن التزمتم بنصائح وإرشادات الأمان المذكورة أدناه التي تكفل الحفاظ على أمنكم الشخصي.

 

– حماية الهوية على Grindr

من الأفضل عدم مشاركة أي معلومات شخصية في حسابكم العام على التطبيق، مثل رقم الهاتف أو عنوان السكن أو مكان العمل أو غيره. ومن المستحسن أيضاً عدم مشاركة هذه المعلومات مع المستخدمين الآخرين إلا عند الحاجة.

احذروا! أي شيء تشاركونه مع مستخدم آخر يمكن أن يصبح علنياً نتيجةً لتصرفات هذا الأخير، لذا يُرجى الانتباه والحذر عند مشاركة صور أو مقاطع فيديو تظهرون فيها. في سياق متصل، انتبهوا أيضاً إلى عمليات التصيد والاحتيال التي تجري تحت مسمى الرومانسية، ولا تقدِّموا أي معلومات مالية للمستخدمين الآخرين.

إذا كنتم تشعرون بعدم الراحة حيال نشر صورة وجهكم على Grindr، يمكنكم استخدام صورة أخرى تمثلكم بطريقة مختلفة قد تتعلق بهواياتكم أو شخصيتكم على سبيل المثال. إذا اخترتم نشر صورة لوجهكم، فاعلموا أنه من الممكن إجراء بحث على الانترنت باستخدام صورتكم للعثور على أي مواقع أخرى تحمل الصورة نفسها.

وبالمثل، احذروا إذا اخترتم ربط حسابكم الشخصي على التطبيق بمواقع التواصل الاجتماعي، مثل Instagram أو Facebook  أو Spotify  أو Twitter. فهذه المنصات قد تنقل معلوماتكم الشخصية بشكل أوتوماتيكي إلى داخل تطبيق Grindr.

 

– أمن الحساب الشخصي

سيكون من الذكاء حماية الحساب عن طريق استخدام كلمة مرور مميزة تماماً ويصعب تخمينها، فضلًا عن استخدام ميزة الرمز PIN.

بالإضافة إلى ذلك، أي رموز تحقق يتم إرسالها إليكم عبر الرسائل القصيرة من Grindr هي مخصصة لكم وحدكم، ويجب عدم مشاركتها مع أي شخص لأي سبب كان.

كما يجب التنبه دائماً من أن بعض الأشخاص قد يقومون بحفظ ومشاركة المعلومات الخاصة التي تكتبوها في الدردشة، مثل الرسائل أو الصور، مع آخرين غرباء عنكم.

 

– استخدام ميزات التطبيق.

من صفحة الإعدادات، يمكنكم اختيار ما إذا كنتم تريدون “إظهار المسافة” للمستخدمين الآخرين في الصفحة الرئيسية، أي مدى بعدكم الجغرافي عنهم. وعبر إلغاء تحديد “عرض المسافة”، لا أحد سيعلم المسافة الحقيقية بينكم وبينه.

ومع ذلك، سيكون ملفكم الشخصي مرئياً للأشخاص الآخرين في الشبكة بالترتيب، بحسب المسافة التي تفصل بينكم. لذا، فإن استنتاج المسافة التقريبية ممكن. إذ يجمع نظام Grindr معلومات المسافة في نطاق دائرة نصف قطرها 100 متر. وفي بعض الأحيان، قد يكون ذلك قريباً جداً من موقعكم الفعلي وأحياناً قد يكون ذلك على بعد 100 متر تقريباً منكم.

إذا كنتم لا ترغبون في إظهار مسافتكم التقريبية، فبإمكانكم دائماً الانتقال إلى إعدادات الجهاز وإيقاف تشغيل مشاركة الموقع تماماً. يُعد الانضمام إلى أفراد مجتمع الميم أمراً غير قانوني في العديد من المناطق حول العالم، ولحمايتكم سيقومGrindr  بإخفاء الموقع تلقائياً أو بإيقاف تشغيل هذه الميزة تماماً.

 

– الحذر عند السفر إلى بلد آخر.

من الأفضل الاطلاع على القوانين المحلية الخاصة بالبلد الذي ستسافرون إليه. للأسف، في بعض الدول التي تُجرِّم أفراد مجتمع الميم، تقوم السلطات الرسمية باستخدام تطبيقات التواصل الاجتماعي كأدوات للإيقاع المحتمل بأعضاء مجتمع الميم. في قد تمتلك بعض الدول أيضاً قوانين متشددة جداً تجرِّم حتى التواصل بين الأشخاص على التطبيقات الخاصة بمجتمع الميم.

إذا كنتم في منطقة جغرافية غير آمنة، من الضروري توخي أعلى مستويات الحذر. كما يمكنكم مراجعة منظمات حقوق الإنسان المحلية للمزيد من المساعدة.

 

– عدم استعجال الأمور للقاء الآخرين شخصياً.

لا تقترحوا سريعاً إجراء لقاء شخصي مع المستخدمين الآخرين. جرّبوا الدردشة عبر الهاتف أو دردشة الفيديو عبر الإنترنت قبل ذلك، وانتبهوا لما تشاركونه. فقد تحتاجون أولًا للتحقق من شرعية حسابات الشخص الذي تتحدثون إليه عبر مواقع التواصل الاجتماعي أو من خلال صديق، للتأكد من أنه ينتمي حقاً إلى أفراد مجتمع الميم وليس شخصاً مدسوساً.

صحيح أن تطبيق Grindr يعمل جاهداً لحظر المحتالين بسرعة، ولكنهم ما زالوا متواجدين بكثرة. فقد يسجّل بعض المحتالين الرسائل أو محتوى الفيديو الحميمي لشن هجمات “الابتزاز الجنسي” لاحقاً. كما قد يحاول محتالون آخرون نقل التواصل معكم إلى البريد الإلكتروني أو الفيديو بسرعة لأنهم يعلمون بأنه سيتم حظرهم من Grindr قريباً. بشكل عام، نوصي بإبقاء التواصل على التطبيق حصراً حتى تصبحون مطمئنين تماماً من شرعية الشخص الآخر.

يمكن لمشاركة الموقع الفعلي أو عنوان المنزل أن يكون خطوة خطيرة. لا تفعلوا ذلك إلا عندما تشعرون بالاطمئنان، وليس تحت الضغط لأن الشخص الآخر قد أرسل موقعه إليكم بالفعل (قد لا يكون هذا موقعه الفعلي وإنما مجرد طعم لاستدراجكم إلى إرسال موقعكم الحقيقي).

إذا اخترتم اللقاء الشخصي، فإننا نوصيكم بفعل ذلك في منطقة عامة أولاً، أي في مقهى أو مطعم أو متجر للقهوة. عند السهر، اعرفوا حدودكم في شرب الكحول، ولا تقبلوا أي مشروبات أو عقاقير غريبة، وراقبوا مشروباتكم بحذر شديد.

ننصحكم أيضاً باطلاع شخص آخر تثقون به عمن ستلتقون وعن مكان اللقاء وعن موعد وتوقيت العودة إلى المنزل. تأكدوا من أنكم أنتم المسؤولون عن مواصلاتكم ولديكم خطة واضحة للعودة إلى المنزل.

 

– استخدام ميزات الحظر والإبلاغ.

إذا كان هناك شخص على التطبيق يجعلكم تشعرون بعدم الراحة، فبإمكانكم أن تختاروا حظره عن طريق اختيار أيقونة ‘🚫’ على الملف الشخصي للمستخدم والضغط على “حظر”. سيؤدي ذلك إلى إزالته من الصفحة الرئيسية، وكذلك إزالة ملفه نهائياً من عندكم، ولن تتمكنا من التواصل مع بعضكما البعض حتى اختيار فك الحظر.

إذا كنتم تشعرون بأن مستخدم آخر يقوم بخرق الإرشادات العامة الخاصة بالتطبيق، يمكنكم الابلاغ عنه عن طريق اختيار أيقونة ‘🚫’ على الملف الشخصي للمستخدم والضغط على “إبلاغ”. عندها سيراجع فريق الإشراف في التطبيق الملف الشخصي للمستخدم الذي تم الإبلاغ عنه لاتخاذ الإجراء المناسب.

تطبيق Tinder: نصائح وإرشادات للحفاظ على السلامة الشخصية

ان كان لديكم اي استفسار او سؤال الرجاء مراسلتنا عبر التعليقات في اسفل الشاشة

للتعليقات

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

CyberArabs عضو في:

للتبليغ

سجل في نشرتنا الشهرية

%d مدونون معجبون بهذه: