تم إطلاق برنامج مصادقة يو إس بي – فئة سي USB Type-C رسميًا للحماية من الأجهزة الضارة


عندما وصل يو إس بي – فئة سي USB Type-C   المعروف أيضًا باسم (USB-C) قبل بضع سنوات ، بدا الأمر واعدًا. كابل واحد لأجهزة الكمبيوتر المحمولة ، والأجهزة اللوحية ، والهواتف الذكية ، وغيرها من الاجهزة الذكية. ربما كان الموصل القابل للانعكاس أهم ما يميزه ، بصرف النظر عن سرعة نقل البيانات ، ودعم الشحن السريع ، ونقل الوسائط. لكنها لم تكن رحلة سلسة حتى الآن , حيث أطلقت USB-IF ، وهي منظمة غير ربحية تعتني بمعايير الناقل التسلسلي العام أو يو إس بي USB standards  ، الآن رسميا “برنامج مصادقة  يو إس بي – فئة سي USB Type-C “. يهدف البرنامج إلى حماية أجهزة المستخدمين من جميع أنواع المخاطر الأمنية.

يضع برنامج مصادقة  يو إس بي – فئة سي USB Type-C الأساس لبروتوكول جديد من خلال وضع إرشادات يمكن للشركات المصنعة اتباعها. يقترح استخدام مصادقة تستند إلى التشفير لضمان اتصال آمن بين أجهزة  يو إس بي – فئة سي واجهزة الشحن و الملحقات والاجهزة الأخرى.

الى هذه اللحظة ، قد يؤدي تثبيت جهازك بجهاز شحن من نوع يو إس بي – فئة سي غير معروف  إلى تهديد محتمل كبير من حيث أمان البيانات. يمكن لشواحن الجهات الخارجية Third-party chargers أيضًا اعطاب أجهزتك عن طريق دفع طاقة شحن إضافية.

استنادًا إلى البروتوكول ، يجب أن تكون الأجهزة أو أجهزة الشحن قادرة على مصادقة الاتصال بصورة فورية بمجرد توصيل أحد المستخدمين للجهاز. هذا يعني أن الشركات المصنعة للأجهزة يمكنها ايضاً أن تحد من عدد الأجهزة التي يمكن أن تكون متوافقة مع هاتفك المحمول أو الكمبيوتر محمول.

اختارت منظمة  USB-IF  العمل مع شركة ديجي سيرت DigiCert ( وهي شركة من نوع مصدر الشهادة Certificate Authority CA  تصدر الشهادات الرقمية كطرف ثالث موثوق به ليتم استخدامها من قبل الأطراف الأخرى).  وهذه الشركة  ستكون مقدم خدمة تصديق الشهادات للبرنامج و ستستخدم مصادقة مستندة إلى تشفير بحجم 128 بت. وتدعي شركة  ديجي سيرت أن هذا سيحمي أجهزة المستخدمين من الأجهزة أو البرامج الخبيثة المضمنة التي تحاول استغلال اتصال الـ يو إس بي.

سيشتمل البرنامج على بروتوكول مجموعة للتوثيق مخصص لأجهزة شحن يو إس بي – فئة سي  والكابلات والأجهزة والملحقات الأخرى. وسيتضمن أيضًا دعمًا لقنوات اتصال توصيل الطاقة عبر يو إس بي مع تشفير 128 بت لكل طرق المصادقة.

 

 

 

المصدر:

https://gadgets.ndtv.com/laptops/news/usb-type-c-authentication-program-formally-launched-to-protect-against-malicious-devices-1972025

ان كان لديكم اي استفسار او سؤال الرجاء مراسلتنا عبر التعليقات في اسفل الشاشة

للتعليقات

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

CyberArabs عضو في:

للتبليغ

سجل في نشرتنا الشهرية

%d مدونون معجبون بهذه: