fbpx

تويتر يدعم ميزة استخدام مفاتيح أمان متعددة للحسابات


أعلن موقع تويتر Twitter الشهير عن دعم ميزة استخدام مفاتيح أمان متعددة للحسابات التي تحتاج إلى مصادقة ثنائية (2FA) لتسجيل الدخول إلى واجهة الويب وتطبيقات الأجهزة المحمولة الخاصة بالشبكة الاجتماعية.

وقال تويتر: “قم بتأمين حسابك عبر استخدام مفاتيح أمان متعددة. يمكنك الآن تسجيل الدخول بأكثر من طريقة واحدة على الهاتف المحمول والويب.”

تجدر الإشارة إلى أن خدمة (2FA) هي طبقة أمان إضافية لحسابات تويتر تطلب من المستخدمين استعمال مفتاح أمان أو إدخال رمز، كخطوة أمان ثانية بعد إدخال كلمة مرور، للمصادقة بنجاح.

ويعمل هذا على التأكد من أن المالك هو الوحيد الذي يستطيع تسجيل الدخول، مقابل حظر أي محاولات ضارة للسيطرة على الحساب من خلال تخمين كلمة المرور أو إعادة تعيينها.

 

تويتر يدعم ميزة استخدام مفاتيح أمان متعددة للحسابات

في سياق متصل، أعلنت الشركة أيضاً عن خيار مستقبلي للحسابات التي تدعم المصادقة الثنائية (2FA) سيسمح باستخدام مفاتيح الأمان كطريقة مصادقة أساسية ووحيدة، مع إمكان تعطيل جميع طرق تسجيل الدخول الأخرى.

وكان قد أضاف Twitter دعماً لاستخدام مفاتيح الأمان عند تسجيل الدخول إلى تطبيقات الأجهزة المحمولة العاملة على أنظمة أندرويد و iOS للحسابات التي تدعم (2FA) في ديسمبر 2020.

وتأتي خطوة السماح باستخدام مفاتيح أمان متعددة على الهاتف المحمول والويب على اثر اختطاف عدد من حسابات تويتر رفيعة المستوى العام الماضي، على الرغم من تمكين المصادقة الثنائية (2FA) ، بعد أن تمكن المهاجمون من الوصول إلى أنظمة الإدارة الداخلية. ولكن لا يزال يتعين على المستخدمين تفعي المصادقة الثنائية (2FA) لتوفير حماية أفضل ضد محاولات القرصنة الأقل تعقيداً.

لتشغيل خدمة المصادقة الثنائية (2FA) على حساب تويتر الخاص بكم:

– يجب الانتقال إلى قائمة الإعدادات والخصوصية Settings and Privacy

– الدخول إلى ملف التعريف الخاص بكم profile menu

– ثم النقر على خانة الأمان والوصول إلى الحساب Security and account access (خاص بسطح المكتب Desktop)

أو الذهاب إلى خانة الأمان Security على أجهزة الهاتف.

– وبالتالي، يجب تفعيل خدمة المصادقة الثنائية Two-factor authentication

ان كان لديكم اي استفسار او سؤال الرجاء مراسلتنا عبر التعليقات في اسفل الشاشة

للتعليقات

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

CyberArabs عضو في:

للتبليغ

سجل في نشرتنا الشهرية

%d مدونون معجبون بهذه: