fbpx

جهاز AirTag.. اختراع جديد من شركة آبل


أصدرت شركة آبل مؤخراً اختراعاً جديداً يحمل اسم AirTag وهو جهاز صغير يسمح للمستخدمين بتتبع بعضهم البعض بطريقة خاصة وآمنة، بحسب ما أكدت Apple.

ومن خلال توصيل الجهاز بالأشياء المفضلة أو الأشخاص المقربين، سيتمكن المستخدمون بشكل دائم من تتبع المواقع باستخدام تطبيق FindMy على جهاز iPhone. يمكن الاحتفاظ بالجهاز في السيارة أو إرفاقه بالدراجة أو دفنه بعمق في المحافظ أو الحقائب أو ارتدائه على سلسلة مفاتيح، كما يمكن إعطاء علامات AirTags للأولاد والأهل والأصدقاء المقربين.

 

كيف يعمل؟

جهاز AirTag مقاوم للماء والغبار، صغير الحجم وخفيف الوزن. يأتي مع مكبرات صوت مدمجة ويتم تشغيله بواسطة بطارية قابلة للاستبدال ومصممة لتستمر لمدة عام كامل.

يوفر الجهاز موقع الغرض أو الشخص بالوقت الفعلي تقريباً، طالما كانت العلامة ضمن نطاق Bluetooth الخاص بالمستخدمين أو بالقرب من جهاز Apple آخر. ومع إصدار هذه الأداة الذكية الجديدة، تدخل آبل صناعة البحث عن العناصر المفقودة التي تهيمن عليها حتى الآن شركة  Tile.

صحيح أن التقنية تعتمد بشكل عام على خدمة البلوتوث الخاصة بالهاتف الذكي لتتبع الأغراض والأشخاص، ولكن إذا اختفى الجهاز، فسيكون المستخدمون قادرين على وضع المنتج في الوضع المفقود، مما قد يؤدي إلى ظهور إشعار عند اقتراب مستخدم Apple آخر مشارك في شبكة FindMy. إذ لا يقوم الجهاز نفسه بتخزين أي سجل أو بيانات لأي موقع.

 

جهاز AirTag آمن كلياً

ستساعد هذه الأداة الجديدة الصغيرة في تحديد مكان العناصر أو الأشخاص من دون الحاجة إلى إشارة GPS التي عادةً ما تستنزف قدرة البطارية، ومن دون الحصول على اشتراك خلوي باهظ الثمن.

وبشكل متوقع، أثار إصدار الجهاز الجديد انتقادات ليس فقط من المنافسين ولكن من دعاة الخصوصية والأمن الذين يعتقدون أنه يمكن إساءة استخدام قدرات AirTag. في المقابل، قدمت شركة آبل عدداً من الميزات القادرة على معالجة مثل هذه المخاوف، مع العلم بأنه لا يتم تخزين أي بيانات على الجهاز.

إذ ستكون بيانات المواقع المنقولة بواسطة AirTag خاصة ومجهولة الهوية مع تشفير من طرف إلى طرف غير مرئي لأي شخص باستثناء مالك الجهاز. وإذا اكتشف نظام iOS أن هناك AirTag يتنقل أو يسافر مع مستخدم آبل من مكان إلى آخر، مع مرور الوقت، وهو ليس مالكه، سيرسل iOS تنبيهاً إلى المالك الأصلي.

بدأت آبل بالفعل في قبول الطلبات المسبقة. تكلفة AirTag واحدة تكلف 29 دولاراً أميركياً، فيما يمكن الحصول على مجموعة من أربعة مقابل 100 دولار. ومن المتوقع أن يبدأ شحن الأجهزة في أوائل شهر مايو.

 

ان كان لديكم اي استفسار او سؤال الرجاء مراسلتنا عبر التعليقات في اسفل الشاشة

للتعليقات

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

CyberArabs عضو في:

للتبليغ

سجل في نشرتنا الشهرية

%d مدونون معجبون بهذه: