خدمة جديدة من شودان Shodan لتعقب أنظمة الإنترنت المكشوفة


أعلن محرك البحث عن إنترنت الأشياء IoT الشهير شودان Shodan هذا الأسبوع عن إطلاق خدمة شودان مونيتر Shodan Monitor ، وهي خدمة جديدة مصممة لمساعدة المؤسسات على تتبع اي أنظمة متصلة بالإنترنت.

يسمح تطبيق شودان مونيتر للمؤسسات بالحصول على رؤية كاملة في أنظمتها المتعرضة للإنترنت. يمكن للمستخدمين بدء عمليات المسح وتكوين إشعارات في الوقت الفعلي في حالة اكتشاف جهاز جديد.
وفقًا لشودان ، فإن الخدمة الجديدة قابلة للتوسع بدرجة كبيرة ، مما يتيح للمستخدمين مراقبة من واحد الى ملايين من عناوين الاي بي IP. “تم تصميم منصة شودان للتعامل مع الشبكات من جميع الأحجام دون جهد يذكر” ، كما تقول الشركة.

يمكن للمستخدمين مراقبة ليس فقط الأجهزة على الشبكة المحلية ، ولكن جميع أنظمتها المتصلة. يمكن أن يكون هذا مفيدًا للغاية للكشف عن قواعد البيانات المكشوفة والمخترقة ومواقع التصيد الاحتيالي phishing وتسريبات البيانات السحابية.

برنامج شودان مونيتر متوفر مجاناً لعملاء شودان الحاليين وتتوفر ميزاته عبر واجهة برمجة تطبيقاتAPI شودان وواجهة سطر الأوامر command-line .

أشارت الشركة ايضاً إلى أن كروم ديفتولز Chrome DevTools ، وهي أداة من كوكل Google يمكنها تحليل بيانات أداء تنفيذ التشغيل ، أعطت الخدمة الجديدة درجة كاملة من حيث الأداء.

 

 

 

المصدر:

https://www.securityweek.com/new-shodan-service-keeps-track-internet-exposed-systems

ان كان لديكم اي استفسار او سؤال الرجاء مراسلتنا عبر التعليقات في اسفل الشاشة

للتعليقات

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

CyberArabs عضو في:

للتبليغ

سجل في نشرتنا الشهرية

%d مدونون معجبون بهذه: