خطأ برمجي في تويتر Twitter يكشف التغريدات الخاصة لبعض مستخدمي الاندرويد Android على مدى خمس سنوات


حدث الخطأ البرمجي عندما أجرى بعض مستخدمي التطبيق تغييرات على إعداداتهم ، بما في ذلك تحديث عناوين بريدهم الإلكتروني.

كشف الخطأ البرمجي الذي وقع في تطبيق تويتر  Twitter منذ عام 2014 تغريدات بعض مستخدمي نظام  الاندرويد Android   التي كان من المفترض أن تكون تغريدات خاصة. كشف موقع تويترلأول مرة عن هذه المشكلة في مركز المساعدة الخاص به يوم 17 يناير 2019 بعد إصلاح المشكلة في الرابع عشر من يناير على ما يبدو. لم يؤثر هذا الخطأ على الأشخاص الذين يستخدمون تويترعلى أجهزة iOS أو أجهزة سطح المكتب.

وفقًا لتويتر ، حدثت المشكلة عندما حاول الأشخاص الذين يستخدمون تطبيق تويتر لنظام الاندرويد بتغيير الإعدادات في حساباتهم ، بما في ذلك تحديث عنوان بريدهم الإلكتروني. بعد إجراء هذه التغييرات ، يقوم تويتر بتعطيل إعداد “حماية تغريداتك Protect your Tweets ” إذا تم تفعيله على الحساب في مسبقاً. اثرت هذه المشكلة على مستخدمي الاندرويد الذين أجروا تغييرات على حسابهم في الفترة ما بين 3 نوفمبر 2014 و 14 يناير2019. و قالت شركة تويتر إنها ابلغت المستخدمين الذين تم التأكد من انهم قد تأثروا بهذا الخلل ، لكن الشركة توصي المستخدمين الذين يرغبون في الحفاظ على خصوصية تغريداتهم من التحقق مرة اخرى من إعداداتهم للتأكد من تفعيل خيار “حماية تغريداتك”.

تواجه شركة تويتر منذ فترة ضغطاً شديداً من قبل  لجنة حماية البيانات في أيرلندا لفشلها في تلبية طلب توفير بيانات التتبع التي تم جمعها من خلال خدمة الشركة لتقصير روابط مواقع الانترنت t.co.

في العام الماضي ، اكتشف باحثون امنيين أيضًا طريقة لنشر تغريدات غير مصرح بها عبر الرسائل النصية في المملكة المتحدة. من غير الواضح ما إذا كانت الشركة ستواجه ضغطاً وتدقيقاً مماثلاً لهذه العيوب الأمنية.

 

 

المصدر:

https://www.engadget.com/2019/01/17/twitter-bug-on-android-exposed-private-tweets/

 

ان كان لديكم اي استفسار او سؤال الرجاء مراسلتنا عبر التعليقات في اسفل الشاشة

للتعليقات

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

CyberArabs عضو في:

للتبليغ

سجل في نشرتنا الشهرية

%d مدونون معجبون بهذه: