دراسة تكشف ان ثلثي تطبيقات مكافحة الفيروسات Antivirus على نظام الاندرويد Android تعمل بشكل غير صحيح


من الحكمة تأمين هاتف الاندرويد Android الخاص بك باستخدام تطبيق مكافحة الفيروسات ، ولكن ما هي التطبيقات التي يمكنك الاعتماد عليها؟ يمكنك استبعاد معظمهم ، على ما يبدو
حيث اختبرت منظمة اي في كومباريتيفز AV-Comparatives 250 تطبيقًا لمكافحة الفيروساتفي متجر تطبيقات كوكلGoogle Play Store ، ووجدت ان 80 منها فقط (أقل من الثلث) نجت بعبور اختبار المعايير الأساسية الخاص بها , اي انها اكتشفت اكثر من 30 في المائة من التطبيقات الضارة من عام 2018 ولم يكن لها أي نتائج إيجابية خاطئة. ووفقًا للباحثين ، فإن بعض التطبيقات التي لم تصل إلى المستوى المطلوب وبعضها حتى صنف نفسه كتطبيق ضار.

في بعض الحالات ، يكون الفشل بسيطًا , حيث لا يقوموا بالفعل بمسح برمجية التطبيق. وجدت المنظمة ان بعضها فقط يقوم بأستخدام القوائم البيضاء للتطبيقات أو القوائم السوداء app whitelists or blacklists ، وأحيانًا أخرى كثيرة, بصورة واسعة جداً. قد تسمح بعضها لجميع التطبيقات التي تبدأ ملفات الحزمة الخاصة بها بـ “com.instagram” ، لكن سيكون من السهل إنشاء تطبيقات ضارة تستخدم اسماً مختلفاً عن هذا.

تأتي التطبيقات التي نجحت في الاختبار من ماركات أمنية مألوفة ، مع أسماء كبيرة مثل AVG اي في جي وكاسبرسكي Kaspersky و مكافي McAfee و سيمانتيك Symantec وكلها كشفت جميع التطبيقات الضارة بنجاح. تلك التي فشلت فلديها نمط مألوف حيث تمت كتابة العديد منهم بواسطة هواة أو بأستخدام برامج جاهزة لعمل تطبيقات الاندرويد او من شركات لا تركز بوضوح على الأمان. اختفت تطبيقات مكافحة البرامج الخبيثة Anti-malware من 32 من الشركات المشمولة في الاختبار خلال الشهرين الذين تم فيهما الاختبار منذ شهر يناير.
من الآمن أن نقول إن هذا بمثابة تذكير بالالتزام بأدوات مكافحة الفيروسات من الشركات التي تتمتع بسمعة جيدة وطويلة في هذا المجال. ومع ذلك ، يوضح هذا أيضًا التحدي الذي تواجهه شركة كوكل Google والشركات الاخرى التي تشغل متاجرالتطبيقات في فحص هذه التطبيقات. يمكنهم التحقق من أن التطبيقات لا تسبب أي ضرر للمستخدمين أو تنتهك القانون ، لكنهم لا يستطيعون فرض مستوى أساسي من الجودة للحفاظ على أمان هاتفك.

 

 

المصدر:

https://www.engadget.com/2019/03/17/most-android-antivirus-apps-dont-work/

ان كان لديكم اي استفسار او سؤال الرجاء مراسلتنا عبر التعليقات في اسفل الشاشة

للتعليقات

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

CyberArabs عضو في:

للتبليغ

سجل في نشرتنا الشهرية

%d مدونون معجبون بهذه: