دليل الحماية الشاملة


للحصول على نسخة PDF (اضغط هنا )

يستند دليل الأمن الشامل إلى مفهوم أن الأمنمسألة شخصية وذاتية ومرتبطة بالنوع الاجتماعي للشخص. عندما نعمل من أجل إحداث التغيير الاجتماعي، قد نواجه تهديدات وهجمات متواصلة قد تؤثر على سلامتنا الجسدية والنفسية، وغالبًا ما يمتد هذا التأثير إلى أصدقائنا وأسرنا. ولكن، اعتماد مقاربة منظمة لمسألة الأمن قد يساعدنا على صون أنفسنا وعملنا.

هذا الدليل هو الدليل الأول الذي يستند إلى مقاربة شاملة بشكلٍ صريح لإستراتيجيات أمن وحماية المدافعين عن حقوق الإنسان. وهذا يعني أنه عوضًا عن النظر إلى أهمية أمننا الرقمي وسلامتنا النفسية والاجتماعية وإجراءات الأمن التنظيمية بشكلٍ منفصل، تهدف المقاربة الشاملة إلى دمج هذه العناصر ببعضها والبعض، وتسليط الضوء على الترابط في ما بينها.

هذا الدليل مصمم بهدف توجيه عملية تأسيس أو تحسين إستراتيجيات أمن الأفراد أو المجموعات أو المنظمات. المحتوى موزّع على أربعة أقسام: الإعداد والاستكشاف ووضع الإستراتيجيات والتنفيذ، تمت كتابتها على أنها خطوات متلاحقة لعملية دورية، ويجب أن تتم مراجعتها بشكلٍ دوري كجزء من خططنا الإستراتيجية الجارية التنفيذ. الفصول الواردة على هذا الموقع الإلكتروني عبارة عن نسخ ملخّصة لتلك الواردة في الكتيّب المتاح للتنزيل والقراءة خارج نطاق الإنترنت.

هذا الدليل تم ترجمته من قبل موقع سايبر عرب Cyber Arabs

 

 

قائمة الدليل التدريبي 

 

١الإعداد

٢الاستكشاف

٣وضع الاستراتيجيات

٤التنفيذ

 

 

 

ان كان لديكم اي استفسار او سؤال الرجاء مراسلتنا عبر التعليقات في اسفل الشاشة

للتعليقات

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: