شبكة الإنترنت تحصل على معيار رسمي لتسجيل الدخول بدون كلمة مرور


تقنية مصادقة الويب  (WebAuthn) كانت معيارًا فعليًا لتسجيل الدخول على موقع الويب بدون كلمة مرور المرور لفترة من الوقت نظرًا لأن العديد من عمالقة التكنولوجيا يستخدمونها بالفعل ، ولكنها الآن أصبحت رسمية.

. حيث  انتهى اتحاد شبكة الويب العالمية (World Wide Web Consortium) و تحالف فيدو  FIDO Alliance من إعداد تنسيق مصادقة الويب ، مما جعله  الخيار الانتقالي لتسجيل الدخول إلى الحسابات بأمان وراحة أكبر من كتابة بيانات الدخول الخاصة بك. إذا كان الموقع يدعمها سيمكنك الحصول على استخدام الوسائل البايومترية (مثل بصمات الأصابع أو التعرف على الوجه) ، أو مفاتيح أمان يو اس بي  USB security keys، أو الأجهزة المحمولة مثل الهواتف والساعات الذكية .

تربط التقنية هذه  تفاصيل تسجيل الدخول المشفرة الفريدة بكل موقع الكتروني مما يقلل من مخاطر التصيد الاحتيالي phishing  و راصد لوحة مفاتيح keystroke logging  وغيرها من الهجمات التي تراقب بيانات المدخلات الخاصة بك , كما أنها أكثر خصوصية من الناحية النظرية.

لا تضطر إلى انتظار البرنامج الذي تستخدمه لدعم مصادقة الويب. فهو مدعوم بالفعل على مستوى النظام في نظام تشغيل اندرويد  Android  و نظام تشغيل كروم  Chrome OS  و نظام تشغيل ويندوز Windows 10  بالإضافة إلى معظم المتصفحات الشائعة ، بما في ذلك متصفح كروم Chrome و ايدج Edge  وفايرفوكس Firefox وسافاري  Safari.

يتمثل التحدي الأكبر في إقناع المواقع نفسها باستخدام هذه التقنية ، فهناك العديد من المواقع الالكترونية ، ولن يكون كل منها على عجل للتخلص من كلمات المرور. ومع ذلك ، لا يزال من الممكن لهذا المعيار الرسمي ان يعزز من تبني هذه التقنية ، ولكن فقط إذا طمأنت مشغلي المواقع الالكترونية بأن مصادقة الويب لن تختفي بين عشية وضحاها.

 

 

 

المصدر:

https://www.engadget.com/2019/03/04/web-authentication-becomes-official-standard/

 

ان كان لديكم اي استفسار او سؤال الرجاء مراسلتنا عبر التعليقات في اسفل الشاشة

للتعليقات

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

CyberArabs عضو في:

للتبليغ

سجل في نشرتنا الشهرية

%d مدونون معجبون بهذه: