fbpx

شركة زوم Zoom تطلق تحديثاً لمنع فيسبوك Facebook من جمع بيانات المستخدمين


شرت شركة زوم Zoom، مدوّنةً، ذكرت فيها إصدار تحديثٍ لإيقاف ارسال بعض البيانات من تطبيق زوم Zoom إلى فيسبوك Facebook دون علم المستخدمين، وحتّى في حال عدم وجود حساب فيسبوك على أجهزتهم.

ونوّهت زوم Zoom أنّ تطبيقها على أجهزة iOS (آبل) كان  يشارك مع فيسبوك Facebook بياناتٍ، مثل، مواصفات الجهاز المُستَخدم، المنطقة الزمنية، المدينة، ومزود خدمة الإنترنت الخاص بالمستخدمين.

وأضاف التقرير أن هذا النوع من جمع البيانات هو غير ضروري للخدمات التي تقدمها شركة زوم Zoom، وأكّد التقرير أن الشركة لم تشارك أي أسماء أو ملاحظات خاصّة باجتماعات المستخدمين – أو أي بيانات حسّاسة اخرى – مع أي جهة خارجيّة.

وأطلقت الشركة تحديثاً لإصلاح هذه المشكلة، حيث تم تغيير طريقة تسجيل الدخول لمنصّة زوم Zoom بواسطة حساب فيسبوك Facebook، ولكن على المستخدمين تحديث تطبيق زوم Zoom الخاص بهم لتفعيل التغييرات الجديدة.

“نعتذر بشدّة عن القلق الذي سبّبه [موضوع مشاركة البيانات مع فيسبوك Facebook]، وسنبقى ملتزمين بحماية بيانات مستخدمينا وخصوصيّتهم” – Eric Yuan مؤسّس شركة زوم Zoom.

يرجى تنصيب آخر تحديث لتطبيق زوم Zoom، خاصّةً على أجهزة آيفون وآيباد، لحماية أنفسنا من مشاركة أي بياناتٍ مع جهات خارجيّة دون علمنا.

وينصح دائماً بتحديث تطبيقاتنا وأنظمة التشغيل الخاصّة بنا بشكل دوري وذلك لتفادي أي مخاطر رقميّة قد تصيب أجهزتنا أو بياناتنا.

هذا المقال من إعداد سلامتك.

 

ان كان لديكم اي استفسار او سؤال الرجاء مراسلتنا عبر التعليقات في اسفل الشاشة

للتعليقات

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

CyberArabs عضو في:

للتبليغ

سجل في نشرتنا الشهرية

%d مدونون معجبون بهذه: