شركة فيسبوك Facebook تعترف بإعطاء شركات حق الوصول إلى رسائل المستخدمين الخاصة


في أعقاب تقرير صادم نشرته صحيفة نيويورك تايمز يفيد بأن فيسبوك  Facebook  أعطت العديد من الشركات القدرة على الوصول إلى بيانات المستخدمين بل و حتى أعطت كل من شركة سبوتيفاي Spotify و نتفلكس Netflix و البنك الملكي الكندي Royal Bank of Canada  القدرة على “قراءة وكتابة وحذف الرسائل الخاصة للمستخدمين” .

طلب عملاق وسائل الإعلام الاجتماعية بصورة خطابية  في مدونة يوم الثلاثاء ، “هل تمكن شركاء من الوصول إلى رسائل؟”

إجابة فيسبوك كانت “نعم” ، كما وأشار كونستانتينوس باباميلتيادس Konstantinos Papamiltiadis ، مدير منصات وبرامج التطويرقائلاً : ” لكن على الأشخاص أن يسجلوا الدخول إلى فيسبوك أولاً لاستخدام ميزة المراسلة الخاصة بالشريك. لنأخذ سبوتيفاي على سبيل المثال ، بعد تسجيل الدخول إلى حسابك على فيسبوك  من داخل تطبيق سبوتيفاي لسطح المكتب يمكنك بعد ذلك إرسال الرسائل وتلقيها حتى دون مغادرة التطبيق. واجهة برمجة التطبيقات API الخاصة بنا تزود شركائنا بإمكانية الوصول إلى رسائل الشخص من أجل تشغيل هذا النوع من الميزات. ”

في ما يتعلق بالتقرير الذي نشرته التايمز ، بأن سبوتيفاي و نتفلكس و البنك الملكي الكندي  يمكنهم أن “يقرؤا و يكتبو ويحذفو الرسائل الخاصة للمستخدمين” ، قال متحدثون باسم سبوتيفاي و نتفلكس للصحيفة إن شركاتهم “لم تكن على علم بالسلطات الواسعة التي منحتها شركة فيسبوك لهم. وكان أحد المتحدثين باسم البنك الملكي الكندي قد اعترض على أن البنك لديه مثل هذا الوصول “.

وأضافت الصحيفة أن سبوتيفاي يمكنها عرض رسائل أكثر من 70 مليون مستخدم شهريًا و”ما زالت توفر خيارًا لمشاركة الموسيقى من خلال فيسبوك مسنجر Facebook Messenger ولكن لم يعد كل من نتفلكس والبنك الكندي بحاجة إلى الوصول إلى الرسائل بسبب إلغاء تنشيط الميزات التي أدرجتها. ”

وقالت متحدثة باسم نتفلكس لبزنز انسايدرBusiness Insider   بأن الشركة لم تقم بالوصول الى الرسائل الخاصة لأي شخص.

وقالت المتحدثة: “على مر السنين ، جربنا طرقًا مختلفة لجعل نتفلكس أكثر اجتماعية. أحد الأمثلة على ذلك كان ميزة أطلقناها في عام 2014 والتي مكنت الأعضاء من توصية برامج تلفزيونية وافلام لأصدقائهم على  الفيسبوك عبر المسنجر أو نتفلكس . ولم تحضى هذه الميزة بشعبية كافية  ، لذا أغلقنا الميزة في 2015. لم نصل إلى الرسائل الخاصة  للأشخاص على الفيسبوك في اي وقت من الاوقات أو نطلب القدرة على فعل ذلك. ”

وقالت متحدثة باسم فيسبوك للتايمز إن فيسبوك لم تجد دليلا على سوء الاستخدام من قبل شركائها.

 

 

المصدر:

https://www.theblaze.com/news/facebook-privacy-breach

 

ان كان لديكم اي استفسار او سؤال الرجاء مراسلتنا عبر التعليقات في اسفل الشاشة

للتعليقات

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

CyberArabs عضو في:

للتبليغ

سجل في نشرتنا الشهرية

%d مدونون معجبون بهذه: