شركة فيسبوك Facebook تعلن عن ثغرة امنية تكشف الصور الخاصة التي لم يشاركوها لما يصل إلى حوالي 6.8 مليون مستخدم بدون إذن منهم


أعلنت فيسبوك Facebook  يوم الجمعة أن الشبكة الاجتماعية قد كشفت الصور الخاصة لملايين المستخدمين دون إذن منهم. وقالت الشركة إن الثغرة سمحت مؤخرًا لمطوّري التطبيقات التابعين لجهات خارجية بالوصول إلى الصور التي ربما لم يشاركها الأشخاص علنًا. وتعتقدج الشركة أن ما يصل إلى 6.8 مليون مستخدم يمكن أن تأثر بهذه الثغرة.

وقالت لجنة حماية البيانات الأيرلندية ، وهي الهيئة التي تشرف على التزام فيسبوك بالقوانين الأوروبية ، يوم الجمعة أنها أطلقت “تحقيقا قانونيا” في الفيسبوك نتيجة لخروقات متعددة كانت الشركة قد أبلغتها بها عن هذا العام.

الصور التي بدأ المستخدمون في تحميلها على الفيسبوك ولكن لم يقومو بنشرها كان من الممكن الوصول إليها ، بالإضافة إلى الصور المنشورة على قصص فيسبوك Facebook Stories ، كما كتب تومر بار Tomer Bar  في منشور مدونة ، وهو مدير هندسي في فيسبوك.

وقد تم كشف صور المستخدمين على مدار 12 يومًا في سبتمبر ، حسبما جاء في منشور المدونة.
عندما سئل لماذا أخفق فيسبوك بإعلام الجمهور بهذه القضية ، قال متحدث باسم فيسبوك لسي ان ان بزنز Business CNN: ” لقد كنا نحقق في القضية منذ اكتشافها لمحاولة فهم تأثيرها حتى نضمن أننا نتواصل مع المطورين والأشخاص المناسبين الذين تأثروا بالثغرة ، ثم استغرقنا بعض الوقت لبناء طريقة مفيدة لإشعار الناس ، وإتمام الترجمة. ”

لا تزال المعلومات التي يمنحها فيسبوك لمطوري التطبيقات من الجهات الخارجية قيد التدقيق. في وقت سابق من هذا العام ، كشف عالم بيانات Data Scientists يعمل لدى كامبردج أناليتيكا Cambridge Analytica أن الشركة استخدمت منذ عدة سنوات نظام فيسبوك لجمع البيانات عن عشرات الملايين من الأمريكيين.

ونتيجة لهذه الثغرة ، قالت شركة فيسبوك إنها تعتقد أنه يمكن الوصول إلى الصورالمذكورة من خلال 1500 تطبيق تم تصميمه بواسطة 876 مطورًا. وقالن الشركة ايضاً انها ستخطر الأشخاص الذين من المحتمل أن يكونوا قد تأثروا بهذه الثغرة.

 

 

 

المصدر:

https://www.cnn.com/2018/12/14/tech/facebook-private-photos-exposed-bug/index.html

ان كان لديكم اي استفسار او سؤال الرجاء مراسلتنا عبر التعليقات في اسفل الشاشة

للتعليقات

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: