شركة مايكروسوفت Microsoft تعلن رسمياً عن اصدار ميزة جديدة وهي “صندوق رمل ويندوز Windows Sandbox ” لتشغيل التطبيقات بمعزل عن بعضها البعض


إن ميزة صندوق رمل ويندوز Windows  Sandbox  القادمة من مايكروسوفت Microsoft هي عبارة عن جهاز افتراضي  “خفيف” يتيح للمستخدمين تشغيل البرامج المشبوهة في عزلة. ومن المتوقع ان تظهر لأول مرة في نظام Windows 10 19H1.

حيث قامت شركة مايكروسوفت رسمياً بالكشف عن الميزة التي يتوقع ظهورها في مطلع العام المقبل ،  والتي ستكون جزءًا من إصدارات ويندوز تن برو Windows 10 Pro  وويندوز انتربرايس Windows Enterprise ، حيث تنشئ “بيئة مكتبية مؤقتة معزولة” يمكن للمستخدمين تشغيل برامج مشكوك فيها ، كما قال مسؤولون من الشركة في تدوينة  في 18 ديسمبر.

في منشور المدونة اليوم حول ميزة صندوق رمل ويندوز Windows  Sandbox  ، قال مسؤولون من مايكروسوفت إن الميزة متوفرة لمستخدمي إصدارات ويندوز تن برو Windows 10 Pro  و ويندوز انتربرايس Windows Enterprise   الذين يقومون بتشغيل الإصدار 18301 أو أحدث (لم توفر مايكروسوفت حتى الآن اصدار رقم 18301 من Windows 10 للأختبار الداخلي Insider testers ، ولكن من المحتمل أن تفعل ذلك في وقت لاحق من هذا الأسبوع.)  ولكن اضاف المنشور لاحقاً إن الميزة يمكن أن تعمل مع ويندوز تن برو أو ويندوز انتربرايس الاصدار رقم 18292 . و تتطلب الميزة أيضًا وجود معالج AMD64  وكذلك يجب ان تكون وظيفة المحاكاة الافتراضية virtualization capabilities مفعلة في البايوز BIOS .

يستخدم صندوق رمل ويندوز Windows Sandbox  تقنية جديدة تسميها مايكروسوفت بـ” برنامج الجدولة المتكامل “integrated scheduler ” ، والتي تسمح للجهاز المضيف Host بتحديد متى يتم تشغيل صندوق الرمل Sandbox .

 

 

 

المصدر:

https://www.zdnet.com/article/microsoft-officially-announces-windows-sandbox-for-running-applications-in-isolation/

ان كان لديكم اي استفسار او سؤال الرجاء مراسلتنا عبر التعليقات في اسفل الشاشة

للتعليقات

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

CyberArabs عضو في:

للتبليغ

سجل في نشرتنا الشهرية

%d مدونون معجبون بهذه: