شركة موزيلا Mozilla تطلق برنامج مجاني لادارة كلمات المرور اسمه فايرفوكس لوكبوكس  Firefox Lockbox لنظام الاندرويد  Android


برنامج مدير كلمات المرور المجاني من شركة موزيلا  Mozilla مصمم لمستخدمي متصفح الويب فايرفوكس  Firefox يصل رسميًا إلى نظام الاندرويد Android. حيث  يوفر التطبيق المستقل ، المسمى فايرفوكس لوكبوكس  Firefox Lockbox ، طريقة بسيطة للمستخدمين للوصول من أجهزتهم النقالة إلى سجلات الدخول المخزنة بالفعل في متصفح فايرفوكس  Firefox.

التطبيق لا يقترب من الناحية التطويرية لبقية برغامج ادارة كلمات المرور مثل ون باسوورد Password1  وداشلاين Dashlane و لاست باس LastPass وغيرهم لأنه يفتقر إلى الميزات الشائعة مثل القدرة على إضافة أو تعديل أو حذف كلمات المرور ؛ أقتراح كلمات مرور معقدة ؛ أو تنبيهك إلى كلمات المرور التي يُحتمل أن تتعرض لخطر ، والناجمة عن انتهاكات البيانات ، من بين أشياء أخرى.

ومع ذلك ، فإن التطبيق مجاني – وإذا كنت تستخدم بالفعل متصفح فايرفوكس ، فهو على الأقل بديل أكثر أمانًا لكتابة كلمات المرور في تطبيق المفكرة غير المحمي ، على سبيل المثال. ويمكنك اختيار تمكين لوكبوكس كخدمة للملء التلقائي علىنظام الاندرويد.

التطبيق هو في الحقيقة مجرد رفيق لبرنامج فايرفوكس. حيث  تتم مزامنة كلمات المرور في لوكبوكس بشكل آمن بين التطبيق و متصفح فايرفوكس و لا يتم إدخالها باليد.  لزيادة الأمان ، يمكن قفل التطبيق من خلال التعرف على الوجه أو البصمة (حسب دعم الجهاز). كذلك فأن كلمات المرور مشفرة أيضًا بطريقة لا تسمح لموزيلا بقرائتها.

يعد فايرفوكس لوكبوكس الآن واحدًا من العديد من المشاريع التي طورتها موزيلا من خلال مشروع تيست فلايت  Test Flight  الذي تم إغلاقه الآن. على مدار بضع سنوات ، سمح المشروع لموزيلا بتجربة المزيد من الميزات التجريبية – بعضها شق طريقه إلى المنتجات الرسمية ، مثل تطبيق مشاركة الملفات قايرفوكس سيند Firefox Send الذي تم إطلاقه مؤخرًا.

لا يزال هناك تطبيقات اخرى في المشروع مثل : فايرفوكس كولر Firefox Color و سايد فيو  Side View و فايرفوكس نوت  Firefox Notes و برايس تراكر  Price Tracker وايميل تابز Email Tabs لاتزال متاحة ، لكن لم يعد يتم تطويرها بنشاط ما عدا إصدارات الصيانة العرضية. ينصب تركيز موزيلا الحالي على مجموعة حلول “الخصوصية أولاً privacy-first ” ، وليست الادوات المفيدة الأخرى.

وفقًا لموزيلا ، تم تنزيل لوكبوكس أكثر من 50000 مرة على نظام اي او اس iOS قبل يوم إطلاق نسخة الاندرويد. يمكن للمستخدمين تتنزيل تطبيق لوكبوكس مجاناً لنظام الاندرويد من خلال متجر التطبيقات كوكل بلاي Google Play .

 

 

المصدر:

https://techcrunch.com/2019/03/26/mozillas-free-password-manager-firefox-lockbox-launches-on-android/

ان كان لديكم اي استفسار او سؤال الرجاء مراسلتنا عبر التعليقات في اسفل الشاشة

للتعليقات

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

CyberArabs عضو في:

للتبليغ

سجل في نشرتنا الشهرية

%d مدونون معجبون بهذه: