fbpx

طريقة سرية لتشغيل Signal في البلدان التي قامت بحظره


يبدو أن منظومات الحكم في عدد من الدول قد شعرت بنوع من الخطر والخوف من استخدام مواطنيها لتطبيق سيغنال المشفر. وبذلك، أخضعت بعض الدول العربية تطبيق Signal إلى رقابة مشددة مثل مصر وعمان وقطر والإمارات، فيما قامت دول أخرى مثل إيران بحجب التطبيق كلياً عن مواطنيها. سنذكر في هذا المقال طريقة سرية لتفعيله.

إذ قامت شركة سيغنال بتلبية نداء الناشطين الذين يريدون استخدام التطبيق في البلدان التي تم حظره فيها، فقامت بإنشاء عنوان وكيل proxy جديد يسمح باستخدام Signal على هواتف أندرويد Android وقادر على تجاوز أي حجب مفروض. بحيث تبقى حركة المرور ضبابية بالنسبة إلى الوكيل المشغل للإنترنت.

 

طريقة سرية لتشغيل Signal

تطبيق سيغنال قادر بشكل تلقائي على تفعيل عنوان الوكيل proxy الجديد عند مسح رمز الاستجابة السريعة من أي تطبيق آخر. ولكن في حال لم يقم Signal بذلك، يمكنكم اللجوء إلى الخطة اليدوية:

أولاً: التحديث إلى تطبيق Signal Android v5.3.12 أو أي إصدار أحدث.

ثانياً: إذا قمتم للتو بإعادة تثبيت تطبيق Signal، يجب النقر على القائمة الأساسية Menu > مخزن البيانات Data & Storage > استخدام عنوان الوكيل Use proxy. ثم يمكن إدخال العنوان الجديد.

ثالثاً: إذا كنتم قد سجلتم تطبيق Signal بالفعل، فيجب النقر على الإعدادات Settings > ثم profile_avatar.png > مخزن البيانات Data & Storage  > استخدام عنوان الوكيل الجديد Use proxy.

على سبيل المثال، يمكن للناشطين في ايران إدخال العنوان التالي “sp1.tem.li” لتجاوز الحجب المفروض من الدولة.

ملاحظة: نوصي بأن يشارك الأشخاص العنوان المذكور أعلاه بشكل خاص وسري قدر الإمكان.

 

قد تصلكم في أي لحظة مؤشرات عن فصل عنوان الوكيل Proxy وبالتالي لن تتمكنون من إرسال أو استقبال أي رسالة. ولكن لا مشكلة في ذلك، يمكنكم دائماً تغيير عنوان الوكيل الخاص بكم إلى عنوان آخر جديد غير محظور. وطالما أن هناك خوادم عديدة في العالم، لا يوجد حد لعدد عناوين Proxy الخاصة بتطبيق Signal التي يمكن للأشخاص تشغيلها.

تجدون المزيد من التفاصيل التقنية المرتبطة بطريقة التشغيل عبر صفحات الدعم الخاصة بشركة سيغنال.

ان كان لديكم اي استفسار او سؤال الرجاء مراسلتنا عبر التعليقات في اسفل الشاشة

للتعليقات

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

CyberArabs عضو في:

للتبليغ

سجل في نشرتنا الشهرية

%d مدونون معجبون بهذه: