fbpx

غوغل كروم يبدأ بحظر إشعارات المواقع ذات المحتوى المسيء


مع بدء تشغيل متصفح غوغل كروم إصدار 86 الجديد، سيتم تلقائياً خفي الرسائل والإشعارات غير المرغوب فيها من مواقع الويب التي تعرض نمطاً لإرسال محتوى مسيء إلى الزوار.

تم تقديم “إذن الإخطار الصامت” quiet notification permission UI المستخدم لإخفاء الرسائل غير المرغوب فيها في Chrome 80، ليتم تحسينه لاحقاً في Chrome 84 مع إضافة التسجيل التلقائي في نظام الإشعارات لمكافحة البريد العشوائي للمواقع التي تستخدم أنماطًا مضللة لطلب أذونات الإشعار.

وأوضح PJ McLachlan، مدير منتجات Google Web Platform أن مطالبات وقف الإشعارات المسيئة واحدة من أهم شكاوى المستخدمين التي يتلقاها متصفح كروم، قائلا: “نهدف من خلال هذه التغييرات إلى تحسين تجربة مستخدمي Chrome وتقليل حافز المواقع المسيئة لإساءة استخدام ميزة إشعارات الويب”.

 

غوغل كروم تكشف عن نمط المحتوى المسيء

تعمل Google على تحسين جودة النظام البيئي لإشعارات Chrome على الويب من خلال التركيز على محتوى الإشعارات وإخفاء التنبيهات على المواقع التي تملك تاريخاً سيئاً في إرسال رسائل تنبيهية عشوائية تحتوي على محتوى مسيء، قد يوفر برامج ضارة أو يساعد في جمع بيانات اعتماد المستخدم.

كما تنطبق هذه المعاملة على المواقع التي تحاول خداع المستخدمين لقبول إذن الإشعار لأغراض ضارة، على سبيل المثال المواقع التي تستخدم إشعارات الويب لإرسال برامج ضارة أو لتقليد رسائل النظام للحصول على بيانات اعتماد تسجيل دخول المستخدم.

ثم تستخدم برامج كروم بعد ذلك خدمة القائمة السوداء للتصفح الآمن من Google لتقييم الإشعارات المستلمة، والإبلاغ تلقائياً عن جميع المواقع التي تسيء استخدام خدمة الإشعارات بهدف حظرها، وصولاً إلى واجهة مستخدم أكثر هدوءاً.

 

فترة سماح 30 يوماً

يمكن لمالكي مواقع الويب استخدام تقرير الإشعارات المسيئة في Search Console لمعرفة ما إذا كان زاحف الويب من Google قد اكتشف أي سلوك مسيء على مواقعهم.

ستقوم Google أيضاً بإخطار مالكي المواقع المسجلين والمستخدمين عبر البريد الإلكتروني “قبل 30 يوماً على الأقل من بدء التنفيذ” حتى يتمكنوا من معالجة مشكلات الإخطار المسيئة. فيما يمكن أن تزودهم غوغل أيضاً بدليل تفصيلي حول إصلاح الإشعارات المسيئة المكتشفة تلقائياً عند طلب مراجعات جديدة لموقع الويب.

ان كان لديكم اي استفسار او سؤال الرجاء مراسلتنا عبر التعليقات في اسفل الشاشة

للتعليقات

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

CyberArabs عضو في:

للتبليغ

سجل في نشرتنا الشهرية

%d مدونون معجبون بهذه: