غوغل يصلح مشكلة الغموض في تسجيل الأصوات!


بعد أن بدأ مستخدمو Google Home في تلقي تنبيهات غامضة عن انطلاق إنذارات الحريق الخاصة بهم أو تحطم لوحاتهم في المنزل، أقرت غوغل بأنها أطلقت عن طريق الخطأ ميزة تسبب في تسجيل الأجهزة الذكية للأصوات والضوضاء من دون المطالبة الصوتية بذلك عبر ميزة “Hey Google”.

وبدأ ظهور التقارير عن أخطاء الخصوصية بعد أن أبلغ أحد مستخدمي Reddit في وقت سابق من شهر أغسطس أن غوغل أرسلت له إشعارًا عبر الهاتف يفيد بأن كاشف الدخان في منزله قد تم تشغيله. فيما قال آخرون إنهم تلقوا إخطارًا باحتمال كسر الزجاج في المنزل بعد كسر بعض الأطباق أو عند مشاهدة التلفزيون.

وبذلك فاجأت هذه الحوادث التي تم الإبلاغ عنها مستخدمي Google Home لأن الأجهزة من المفترض أن تسجل الصوت فقط عندما يُطلب منها أوامر محددة، بما في ذلك “Hey Google” أو “OK Google”.

 

خدمة Nest Aware من غوغل

من جهتها، أوضحت غوغل أن التنبيهات جزء من خدمة اشتراك تسمى “Nest Aware” تم إطلاقها لأول مرة في مايو. وكجزء من هذه الخدمة، يمكن لمستخدمي الكاميرات ومكبرات الصوت وشاشات العرض من Google الدفع مقابل اكتشاف أي صوت “حرج” في منازل المشتركين وإرسال تنبيه لهم على هواتفهم أثناء تواجدهم بعيدا عن منازلهم.

ولكن، بينما يمكن للمستخدمين الاشتراك في هذه الخدمة، قالت Google إنه تم تشغيل الميزة عن غير قصد لبعض المستخدمين. موضحة أن المشكلة نتجت عن تحديث برنامج جديد، ولم تؤثر إلا على مجموعة فرعية من Google Home و Google Home Mini و Google Home Max. وأفادت غوغل: “لقد طرحنا منذ ذلك الحين إصلاحًا سيعطل تلقائيًا اكتشاف الصوت على الأجهزة التي ليست جزءًا من Nest Aware”.

وفقًا للتقارير، يعد تغيير سياسة التسجيل جزءًا من شراكة إستراتيجية طويلة الأجل تم الإعلان عنها مؤخرًا بين Google و ADT ، موفر الأمان والأتمتة المنزلية في الولايات المتحدة الأميركية. وكجزء من هذه الشراكة، ستجمع Google بين أجهزتها وخدماتها وتقنياتها من Nest مع مكانة ADT الريادية لتوفير حلول الأمان لملايين المنازل والشركات الصغيرة في أميركا.

ومع مرور الوقت، ستعمل أجهزة Nest المدعومة بإمكانيات التعلم الآلي من Google، على تعزيز مراقبة أمان ADT لتصبح حجر الزاوية في عرض المنزل الذكي. وأكدت غوغل ان الهدف هو إعطاء العملاء عددًا أقل من الإنذارات الكاذبة، والمزيد من الطرق لتلقي أحداث الإنذارات، واكتشاف أفضل للحوادث المحتملة داخل المنزل وحوله.

تجدر الإشارة إلى أنه توجد ميزة مماثلة في أجهزة Amazon Echo المنزلية الذكية التي تعمل بنظام Alexa. من أجل تشغيل هذه الميزة  المسماة Alexa Guard، يمكن لمستخدم Echo إخبار الجهاز على سبيل المثال “Alexa أنا سأغادر”، وبعد ذلك سيبدأ التسجيل التلقائي للحصول على تنبيهات ذكية مثل أجهزة إنذار الدخان أو كسر الزجاج أو أول أكسيد الكربون، والتي سيتم إرسالها إلى المستخدمين عبر إشعار طارئ على الهاتف الخاص.

 

ان كان لديكم اي استفسار او سؤال الرجاء مراسلتنا عبر التعليقات في اسفل الشاشة

للتعليقات

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

CyberArabs عضو في:

للتبليغ

سجل في نشرتنا الشهرية

%d مدونون معجبون بهذه: