فيسبوك Facebook لا يحافظ على خصوصية رقم الهاتف الذي تستعمله في خدمة التحقق بخطوتين 2FA ، ننصح بأستخدام أحد تطبيقات التحقق بخطوتين بدلاً من رقم الهاتف


فيسبوك  Facebook مرة أخرى يتعرض لتغطية صحفية سلبية ونقد حاد على انه مستهلك جشع للبيانات الشخصية. تتعرض الشركة للنقد بسبب رفضها السماح للمستخدمين باختيار وقف امكانية العثور عليهم بواسطة شخص ما بالبحث عن رقم الهاتف الخاص بهم الذي تم استخدامه لتفعيل خدمة التحقق بخطوتين فقط.  اثارت تك كرينش TechCrunch الانتباه إلى هذه النقطة المزعجة وان بعض الناس بدأ يفهمون هذه اللعبة الخادعة.

أشار مستخدم تويتر جيريمي بيرج  Jeremy Burge في سلسلة من التغريدات إلى أنه يمكن البحث عن أرقام الهواتف ، مع “عدم  امكانية تعطيل” الميزة. وأضاف أنه ربما ليس من المستغرب أن تتم مشاركة هذه البيانات مع واتساب  WhatsApp و انستغرام Instagram ، مما يعني أن رقم هاتفك يصبح معرّفًا فريدًا لك. ومن المستحيل تعطيل الميزة إذا أضفت رقمك , فقط يمكنك حصره في دائرة اصدقائك.

أخبرت شركة فيسبوك موقع تك كرنش أن هذا ليس وضعاً جديداً ، وهذا صحيح ، وقد عرفنا أن الشركة تستخدم أرقام الهواتف لتتبع الإعلانات منذ شهر سبتمبر الماضي . تستخدم الشركة هذا المعرّف الفريد ، لأنه مرتبط بك ، ويمكن استخدامه لبيع الإعلانات ، مثلما تفعل الشركة مع كل شيء آخر تعرفه عنك.

لكي نكون منصفين مع شركة فيسبوك ، انت لا تحتاج إلى تقديم رقم هاتف لأستخدام خدمة التحقق بخطوتين حيث  يمكن أيضًا استخدام تطبيقات اخرى لهذا الغرض مثل : كوكل اوثنتيكيتر  Google Authenticator و ديو سيكيوريتي  Duo Security  لإضافة طبقة إضافية من الحماية على حسابك. سيعطي ذلك نوعا من الطمأنينة لأولئك الذين فعلو خدمة الحماية بهذه الطريقة قبل تغيير القواعد.

إن حقيقة أن حسابات الفيسبوك قابلة للبحث تمامًا بأستخدام رقم هاتف تثير مخاوف مثيرة للأهتمام حول الخصوصية والأمان. من الممكن الحد من هذا إلى دائرة أصدقائك فقط ، ولكن بشكل افتراضي الخيار ياتي معد لمشاركة رقمك مع الجميع مما قد يؤدي إلى عمليات بحث غير مرغوب فيها.

 

 

 

المصدر:

https://www.engadget.com/2019/03/04/facebook-2fa-phone-number/

 

ان كان لديكم اي استفسار او سؤال الرجاء مراسلتنا عبر التعليقات في اسفل الشاشة

للتعليقات

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

CyberArabs عضو في:

للتبليغ

سجل في نشرتنا الشهرية

%d مدونون معجبون بهذه: