كوكل Google تطلق الاصدار الجديد من متصفحها كروم Chrome 71 مع تحسين قدرته الامنية بهدف حماية المستخدمين من الإعلانات المسيئة


يتوفركروم 71 الآن على نظام التشغيل ويندوزWindows  و ماكMac  و لينكسLinux  واندرويدAndroid ، مع استكمال 43 من الإصلاحات البرمجية والوظائف الجديدة التي تهدف إلى حماية المستخدمين بشكل أفضل من ما يطلق عليه “تجارب الإعلانات المسيئة“.

في الشهر الماضي ، استعرض مدير منتجات كوكل فيفيك سيكارVivek Sekhar التطورات الرئيسية للمتصفح الأكثر شعبية على مستوى العالم ، حيث قال إنكروم سيزيل جميع الإعلانات على مواقع الويب التي تقدم باستمرار تجارب مسيئة تهدف إلى تضليل المستخدمين أو حتى الاحتيال عليهم.

وقال أن كروم بدأ بالفعل في اتخاذ إجراءات صارمة ضد الأنشطة الخفية مثل العمليات الخبيثة وعمليات إعادة التوجيه التلقائية للصفحات. و اوضح قائلاً: أكثر من نصف هذه التجارب المسيئة لا يتم حظرها من قبل مجموعة الحماية الحالية لدينا ، وتقريبا جميعها تنطوي على إعلانات ضارة أو مضللة “. واضاف : تخدع هذه الإعلانات المستخدمين للنقر عليها من خلال التظاهر بأنها تحذيرات النظام أو أزرار” إغلاق ” التي لا تغلق الإعلان فعليًا. علاوة على ذلك ، يتم استخدام بعض هذه التجارب الإعلانية المسيئة بواسطة المحتالين ومخططات التصيّد phishing لسرقة المعلومات الشخصية “.

سيعمل كروم 71 على إزالة جميع الإعلانات على المواقع التي تم وضعها في القائمة السوداء ، مما يؤدي إلى خفض تدفق الأرباح بشكل فعال لأولئك الذين يشاركون في تكتيكات مشبوهة أو لا يدركون أن المحتوى الذي يقدمونه لا يرقى إلى مستوى الإرشادات الموصى بها.

كما هو محدد ومعرف بواسطة كوكل , فأن التجارب “المسيئة” تتضمن الرسائل المزيفة التي تشبه التحذيرات أو تطبيقات الدردشة ؛ سلوك موقع مضلل مثل أزرار الإغلاق التي تؤدي إلى صفحة مقصودة عند النقر عليها ؛ محاولة خداع المستخدمين لتقديم معلوماتهم الشخصية ؛ اعادة التوجيه التلقائية. و بالطبع روابط البرامج الخبيثة Malware.

وقال سيكار إن مالكي المواقع سيكون لديهم نافذة مدتها 30 يومًا لإصلاح أي تجارب تم الإبلاغ عنها بواسطة “تقرير التجارب المسيئة” قبل أن يزيلكرومأي إعلانات.

بالإضافة إلى هذه الوظيفة ، سيعرض كروم 71 الآن تحذيرًا من صفحات الويب التي تشتمل على نماذج اشتراك مضللة تجذب المستخدمين إلى الدفع مقابل الوصول إلى الموقع.

المصدر:

https://portswigger.net/daily-swig/google-steps-up-the-fight-against-abusive-ads-with-chrome-71

ان كان لديكم اي استفسار او سؤال الرجاء مراسلتنا عبر التعليقات في اسفل الشاشة

للتعليقات

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: