fbpx

كيا موتورز تتعرض إلى هجوم برنامج فدية بقيمة 20 مليون دولار


فيما أقرت شركة كيا موتورز أميركا Kia Motors America علناً بتعرض أنظمتها إلى انقطاع كبير، أكدت عصابة برامج الفدية DoppelPaymer من جهتها أنها سبب هذا الانقطاع، مشيرة إلى أنه تم إغلاق ملفات الشركة في هجوم إلكتروني يتضمن طلب فدية بقيمة 20 مليون دولار.

وبمجرد دفع هذا المبلغ الهائل للمهاجمين، من المتوقع أن تحصل كيا على الأداة المناسبة لفك التشفير وعلى ضمان بعدم نشر البيانات الحساسة التي تمت سرقتها على موقع العصابة الخاص بالتسريبات. إذ من الواضح أن شركة صناعة السيارات قد تعرضت إلى هجوم مزدوج الابتزاز.

هذا وأوضحت مذكرة عصابة برامج الفدية DoppelPaymer، والتي نشرها موقع BleepingComputer ، أن الهجوم كان على شركة هيونداي أميركا Hyundai Motor America ، الشركة الأم لشركة Kia Motors America ، ومقرها في منطقة إيرفين بولاية كاليفورنيا. وأن الفدية هي 404 بتكوين Bitcoins ، أي حوالي 20 مليون دولار. ولإضافة شعور بالإلحاح، يحذر الفاعلون في تهديدهم بأن التأخير في السداد قد يؤدي إلى رفع الفدية إلى 30 مليون دولار.

 

كيا موتورز تنفي وقوع الهجوم الالكتروني

انقطاع أنظمة كيا موتورز نتيجة الهجوم الالكتروني أثر بشكل كبير على تطبيقات الهاتف المحمول الخاصة بالشركة مثل Kia Access مع رابط UVO والخدمات الإلكترونية وخدمة Kia Connect ، بالإضافة إلى برامج المساعدة الذاتية وخدمة دعم العملاء.

وسرعان ما أصدرت كيا موتورز بياناً أوضحت فيه: “نحن ندرك التكهنات الموجودة عبر الإنترنت بأن شركة كيا قد تعرضت إلى هجوم برامج الفدية. في الوقت الحالي، يمكننا التأكيد بأنه ليس لدينا أي دليل على أن بيانات كيا قد تعرضت إلى هجوم الكتروني من برمجيات الفدية”.

لكن عدم إفصاح الشركة عن أي تفاصيل تتعلق بسبب انقطاع الخدمات، نقل العملاء إلى تصفح وسائل التواصل الاجتماعي في محاولة للعثور على إجابات. حيث وصفت بعض المنشورات تداعيات الانقطاع الذي شعر به عملاء كيا، لا سيما أولئك الذين يرزحون تحت أحوال الطقس الشتوية القاسية والذين لم يتمكنوا من الوصول إلى الميزات التكنولوجية التي تقدمها الشركة، مثل تشغيل وتدفئة السيارة عن بُعد، لأن التطبيق كان معطلاً.

من جهته، كان حساب Kia Motors على تويتر يرد على تغريدات العملاء باعتذار مقتضب من دون تفاصيل مفاده التالي: “نأسف لأننا نواجه مشكلات في الخادم قد تؤثر على قدرتكم على تسجيل الدخول إلى تطبيق UVO أو إرسال أوامر. نحن نعمل على حلها في أسرع وقت ممكن. سيتم توفير تحديث في أقرب وقت ممكن. شكرا لكم على صبركم”.

فهل ستدفع كيا موتورز للمهاجمين فدية بقيمة 20 مليون دولار؟ أم أنها فعلاً لم تتعرض إلى أي هجوم إلكتروني!

ان كان لديكم اي استفسار او سؤال الرجاء مراسلتنا عبر التعليقات في اسفل الشاشة

للتعليقات

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

CyberArabs عضو في:

للتبليغ

سجل في نشرتنا الشهرية

%d مدونون معجبون بهذه: