كيفية تحميل التطبيقات المحجوبة أو الغير متوافرة في بلدك


أحصلوا على ملف PDF (اضغط هنا

يعاني عدد كبير من مستخدمي الهواتف الذكية في بعض البلدان من عوائق أثناء تحميل بعض التطبيقات من متاجرها سواء كان ذلك على نظام آندرويد Android أو آي أو إس IOS .

العوائق: عقوبات رقمية أو حجب تطبيقات في هذا البلد أو ذاك أو غيرها من العوائق التي تمنع وصول المستخدمين إلى التطبيقات التي قد تعتبر حقًا من حقوق الفرد في الوصول إلى المعلومات.

يساهم هذا الدليل، من إعداد موقع “سايبر أرابز” Cyber Arabs، في مساعدتكم على تجاوز هذه العوائق وتنزيل كل التطبيقات التي ترغبون بها.

آندرويد

١: تنزيل تطبيق يقدم خدمة الشبكات الافتراضية الخاصة (VPN). تتوفر تطبيقات كثيرة تقدم هذه الخدمة.

ننصح باستخدام تطبيق: “سايفون” Psiphon

٢ : فتح الإعدادات ومن ثمّ مدير التطبيقات أو التطبيقات ومن ثمّ البحث في قائمة التطبيقات عن متجر التطبيقات “بلاي ستور” Play store والنقر عليه، ثمّ النقر على التخزين (Storage) ومن ثمّ النقر على مسح الذاكرة المؤقتة (Clear Cache).

٣: تفعيل تطبيق الشبكة الإفتراضية الخاصة والتأكد أن التطبيق يعمل بشكلٍ صحيح، ثمّ زيارة موقع http://iplocation.net/. للتأكد من أن عنوان بروتوكول الإنترنت IP وموقعكم الجغرافي تغيّر وبات في بلدٍ آخر.

٤: الدخول إلى متجر غوغل بلاي ستور وسيحتوي حينها على كل التطبيقات غير المتوفرة في بلدكم.

آي باد/آيفون

١: تنزيل تطبيق “آي تيونز” iTunes على الحاسوب (اضغط هنا لتنزيل التطبيق). يعمل هذا التطبيق على أنظمة التشغيل (ويندوز Windows وماك MacOS)

٢: تشغيل التطبيق والتأكد عبر الدخول إلى متجر تطبيقات آبل أو مخزن التطبيقات. (كما هو موضح في الصورة أدناه)

٣: الذهاب إلى أسفل الصفحة في التطبيق حيث تُعرض أعلام الدول ومنها تستطيعون تغيير البلد (ننصح باختيار كندا أو نيوزيلندا) إذ تحتوي متاجر هذين البلدين على جميع التطبيقات. (كما هو موضح في الصورة أدناه)

٤: ستظهر على شاشتكم أعلام البلدان كما في الصورة أدناه.

٥: إنشاء هوية آبل جديدة Apple ID (يجب أن يكون لديكم بريد إلكتروني جديد غير مستخدم سابقًا في متجر آبل)

٦: التأكد من تسجيل الخروج من حسابكم الأساسي“ عبر الذهاب إلى أعلى الصفحة في تطبيق “آي تيونز” في حاسوبكم والدخول إلى قائمة الحساب (Account menu).

٧: الدخول إلى الصفحة الرئيسية في تطبيق “آي تيونز” في حاسوبكم والنقر على “الحساب” (Account). ستجدون هذا الخيار أسفل كلمة “إدارة” (Manage). اختيار إنشاء حساب جديد (Create Apple ID) في أسفل النافذة. (كما في الصورة أدناه)

٨ : إنشاء الحساب ولكن يجب تأكيده بواسطة بريد إلكتروني جديد وعند الوصول إلى قسم معلومات الدفع (Payment Information) يجب اختيار لا شيء (None). (كما في أسفل الصورة)

٩: يجب تقديم معلومات واقعية (غير حقيقية) لملء الاستمارة التي تحتوي على معلومات شخصية لها علاقة بالدولة المختارة، ومن الممكن استخدام هذا الموقع لذلك: http://www.fakenamegenerator.com/gen-male-us-ca.php

سيبتكر هذا الموقع معلومات واقعية ولكن غير حقيقة بالإضافة إلى أسماء (بالإمكان استخدامها أيضا لحمايتكم) ولكن يجب التأكد “أن تحفظ هذه المعلومات في حال احتجتم لها لاحقًا لاسترجاع حسابكم

١٠: بعد الانتهاء من ملء البيانات، ستتلقون رسالة على بريدكم الإلكتروني للتأكيد فقط.

١١: مبروك!! بات لديكم الآن حساب في البلد الذي قمتم باختياره.

١٢: تسجلتم من جديد في تطبيق “آي تيونز” ولكن يجب استخدام بيانات الحساب الجديد الذي قمتم بإنشائه.

١٣: على هاتفكم أو لوحكم الذكي ادخلوا إلى الإعدادات ثم اختاروا متجري التطبيقات “آي تيونز” و”آبل ستور”. ثمّ سجلوا خروجكم من حسابكم الحالي/القديم.

١٤: قوموا بتسجيل الدخول من جديد باستخدام بيانات الحساب الجديد الذي قمتم بإنشائه.

١٥: مبروك!! الآن يمكنكم تنزيل التطبيقات التي كانت محجوبة أو غير متوفرة في بلدكم.

ان كان لديكم اي استفسار او سؤال الرجاء مراسلتنا عبر التعليقات في اسفل الشاشة

للتعليقات

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: