مايركسوفت Microsoft تنبه مستخدمي نظام ويندوز سفن Windows 7 إلى موعد التوقف عن توفير تحديثات الامان


شركة مايكروسوفت  Microsoft تريد من جميع مستخدمي نظام ويندوز سفن Windows 7  ان يعلموا ان تحديثات ألامان لهذا النظام ستنتهي قريباً. يحذر التحديث المنشور حديثًا المستخدمين من أن مايكروسوفت ستتوقف عن توفير تحديثات الأمان لنظام التشغيل بعد 14 يناير 2020 ، مع التذكير بأن نظام التشغيل موجود منذ 10 سنوات. ستبدأ التحديثات في الظهور في 18 أبريل. سيكون من الصعب تفويت التنبيه عند وصوله لأول مرة ، على الرغم من أنه سيكون لديك لحسن الحظ خيار تعطيل التذكيرات المستقبلية.

كثير من الناس من المرجح أن ترى هذا الإشعار. تشير بيانات نيت ابليكيشنز Net Applications   إلى أن نظام التشغيل ويندوز سفن يمثل ما يقرب من 40.2 في المائة من استخدام سطح المكتب حتى شهرفبراير ، أو أكثر بقليل من استخدام نظام ويندوز تن  Windows 10.  يوجد العديد من هؤلاء الأشخاص الذين اما ستواجه أجهزو حوسايبهم مشاكل تشغيلية عند استخدام نظام ويندوز تن  عليها أو يستخدموا أجهزة  شركات التي قد يكون تحديث نظام التشغيل فيها خارجة عن إرادتهم.  لا شك أن مايكروسوفت تأمل في أن تقنع هذه الرسالة على الأقل بعضاً منهم.

هناك حافز قوي للقيام بهذه القفزة ، على الأقل للشركات والمؤسسات. بمجرد انتهاء الدعم الرسمي ، لا تقدم مايكرسوفت  سوى تحديثات أمنية متسقة للشركات التي تدفع مقابل تمديد هذا الدعم ، والذي ينتهي في عام 2023. وسوف يقدم استثناءات نادرة جدًا مثلاُ في حالات مشابهة لانتشار فيروس انتزاع الفدية واناكراي  WannaCry ransomware. على الرغم من أن ترقية ويندوز تن لن تضمن بالضرورة الحماية من تهديدات الأمان ، إلا أنها ستمنع على الأقل الهجمات التي تتواجد حلول لها منذ سنوات.

 

 

 

المصدر:

https://www.engadget.com/2019/03/20/windows-7-message-warns-of-ending-support/

 

ان كان لديكم اي استفسار او سؤال الرجاء مراسلتنا عبر التعليقات في اسفل الشاشة

للتعليقات

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

CyberArabs عضو في:

للتبليغ

سجل في نشرتنا الشهرية

%d مدونون معجبون بهذه: