مايكروسوفت Microsoft تجلب برنامج الحماية ويندوز ديفيندر Windows Defender الخاص بها الى نظام تشغيل ماك او اس macOS


بعد أيام فقط من إطلاقها ملحقات متصفحي كروم Chrome وفايرفوكس Firefox لبرنامج ويندوز ديفيندر Windows Defender  ، شركة مايكروسوفت  Microsoft تجلب برنامج مكافحة الفيروسات الخاص بها إلى المزيد من المنصات ، بدءًا من اجهزة الماك Mac.  وبالطبع ، لم يعد من المنطقي تسمية البرنامج  ويندوز ديفيندر ، لذلك أصبح اسمه الآن مايكروسوفت ديفيندر Microsoft Defender.

يمكن للشركات الوصول إلى معاينة مبكرة لبرنامج الحماية المتقدمة من التهديدات مايكروسوفت ديفيندر لنظام التشغيل ماك او اسmacOS   والتي تبدأ على الأجهزة التي تعمل بنظام ماك اوس موهافي macOS Mojave أو ماك او اس هاي سييرا  macOS High Sierra  أو ماك او اس سييرا   macOS Sierra. وهي تقدم نفس أدوات الحماية الوقائية وامكانية اكتشاف ما بعد الخرق وأدوات الفحص والاستجابة الآلية مثل نظيرتها في نظام ويندوزWindows  . ومثل برنامج اوفي لنظام ماك  Office for Mac ، سيرتبط  ديفيندرببرنامج التحديث التلقائي من مايكروسوفت Microsoft’s AutoUpdate software  لضمان حصوله على أحدث الميزات والإصلاحات في اسرع وقت.

مع ارتفاع حوادث البرمجيات الخبيثة Malware  في السنوات الأخيرة ، بدأ نظام ماك اوس اس يبدو أقل حصانة ضد الهجمات مما كان في السابق.  ومن المفترض أيضًا ، من الناحية النظرية ، أن تجعل الامور أسهل لمشرفي تقنيات المعلومات IT admins الذين يتعاملون مع كل من أنظمة ويندوز وماك .  للأسف ، لا توجد معلومات حول ما إذا كان المستخدمون العامون سيحصلون على النسخة الاستهلاكية في المستقبل.

بالإضافة إلى ذلك ، يوفر الإطلاق ميزة جديدة لإدارة الثغرات والتهديدات Threat and Vulnerability Management (TVM)  في نسخة المعاينة. تم تصميم TVM لتنبيه المشرفين admins عن ثغرات الأنظمة باستخدام مزيج من الرؤيا في الوقت الفعلي ، والسياق الإضافي أثناء التحقيقات في الحوادث وخطوات اصلاحية مدمجة.

 

 

 

المصدر:

https://www.engadget.com/2019/03/21/microsoft-defender-mac/

 

ان كان لديكم اي استفسار او سؤال الرجاء مراسلتنا عبر التعليقات في اسفل الشاشة

للتعليقات

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

CyberArabs عضو في:

للتبليغ

سجل في نشرتنا الشهرية

%d مدونون معجبون بهذه: