fbpx

ما هي أسباب ارتفاع درجة حرارة الهاتف الذكي؟


إذا ارتفعت درجة حرارة الهاتف الذكي وأصبح ساخناً بشكل استثنائي، هذا يعني أن هناك مشكلة ما في الجهاز. سنذكر بعض الأسباب المحتملة التي يجب أخذها في عين الاعتبار.

قد يكون الهاتف الساخن مزعج بعض الشيء، ولكنه لا يدعو للقلق. في العادة، يكون السبب مشكلة بسيطة إلى حد ما يمكن حلها عبر اتباع بضع خطوات سهلة.

 

لماذا يسخن الهاتف الذكي ؟

يمكن أن يساعد فهم الأسباب المختلفة لارتفاع درجة حرارة الهاتف في إصلاح المشكلة ومنعها في المستقبل.

 

– بيئة دافئة أو أشعة الشمس المباشرة

إذا كنت قد تركت هاتفك خارج المنزل في يوم مشمس، فمن المحتمل أنك شاهدت بالفعل مدى تأثير أشعة الشمس فوق البنفسجية التي يمكن أن تتسبب بارتفاع درجة حرارة الهاتف. ضوء الشمس المباشر هو السبب الشائع لارتفاع الحرارة، لذا من الأفضل تغطية الأجهزة الالكترونية بعيداً عن أشعة الشمس أثناء تواجدك بالخارج.

وبصرف النظر عن الملامسة الطويلة والمباشرة للشمس، فقد ترتفع درجة حرارة هاتفك أيضاً بعد الجلوس في بيئة دافئة لفترات طويلة من الوقت، مثل الجلوس في السيارة لساعات خلال يوم صيفي حار.

 

– زيادة التحميل على المعالج

صحيح أن الهواتف الذكية هي في الأساس أجهزة كمبيوتر مصغرة، إلا أن هناك اختلاف رئيسي بين الاثنين. ففيما تحتوي أجهزة الكمبيوتر على مراوح داخلية قادرة على الحفاظ على برودة القطع أثناء تشغيلها، لا تحتوي الهواتف الذكية على ذلك. وعلى الرغم من أن الهواتف الذكية رائعة في تبديد الحرارة أثناء الاستخدام اليومي، إلا أن هناك حدوداً لما يمكنها التعامل معه. وبالتالي، إذا كان هاتفك يعمل كثيرًا في آنٍ واحد، فقد يؤدي ذلك إلى زيادة تحميل المعالج والتسبب في ارتفاع درجة حرارته.

تتضمن الأمثلة على ما قد يؤدي إلى زيادة تحميل المعالج: تشغيل عدد كبير جداً من التطبيقات في وقت واحد، أو بث محتوى فيديو مثل Netflix  أو YouTube ، أو تسجيل مقاطع فيديو طويلة، أو ممارسة ألعاب الهاتف المحمول لفترة طويلة من الوقت. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للإعدادات دون المثالية أن تستنزف المعالج، مثل الخلفيات المتحركة أو عناصر واجهة المستخدم أو الحفاظ على سطوع الشاشة مرتفعاً كل الوقت.

 

– البرمجيات الخبيثة

قد يعاني هاتفك أحياناً من ارتفاع في درجة الحرارة من دون سبب محدد. إذا كنت تعلم أنك لم تترك هاتفك في بيئة دافئة ولا تفرط في تحميل معالج الهاتف بالكثير من التطبيقات، فقد تكون المشكلة في البرامج الضارة الموجودة داخل الهاتف.

تماماً مثل أجهزة الكمبيوتر المكتبية، الهواتف عرضة للفيروسات والبرامج الضارة عبر الإنترنت والتي قد تؤدي أحياناً إلى زيادة تحميل المعالج وإيقاف تشغيله. قد يكون لديك برامج ضارة مزروعة في هاتفك تستطيع تشغيل التطبيقات والأدوات والعمليات الضارة الأخرى في الخلفية مما يجهد معالج الهاتف إجهاداً شديداً من دون علمك، وسيؤدي إلى ارتفاع الحرارة بشكل كبير وإلى سرعة نفاذ البطارية وحتى إلى توقف الهاتف عن العمل كلياً في بعض الأحيان.

ان كان لديكم اي استفسار او سؤال الرجاء مراسلتنا عبر التعليقات في اسفل الشاشة

للتعليقات

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

CyberArabs عضو في:

للتبليغ

سجل في نشرتنا الشهرية

%d مدونون معجبون بهذه: