متصفح ايدج Edge من مايكروسوفت Microsoft بأصداره الجديد سيدعم اضافات كروم Chrome extensions


ترددت شائعات في 4 ديسمبر ، ثم تم تأكيدها في 6 ديسمبر أن مايكروسوفت ستتخلى عن محرك عرض EdgeHTML   وأنها ستتبنى استخدام كروميوم  Chromium من كوكل  Google  لمتصفح ايدج   Edge الخاص بها.

من خلال الانتقال إلى محرك عرض كروميوم  Chromium ، ستعمل شركة مايكروسوفت  Microsoft على تقليل حجم الاختبارات التي يحتاج إليه مطورو البرامج لعمل مواقعهم وتطبيقاتهم ، ولكن هناك أيضًا فرصة لاحتضان ميزات من المتصفحات الأخرى التي تستخدم كروميوم Chromium   بالفعل. كجزء من مناقشة في موقع ريدت Reddit  حول انتقال محرك متصفح ايدج Edge  ، أكد مدير مشروع ايدج كايل الدن  Kyle Alden  ان إحدى هذه الميزات هي إضافات الكروم Chrome extensions.

وهذا يعني أنه إذا تم تنفيذ كل شيء حسب ما مخطط له فسيسمح متصفح ايدج Edge الجديد الذي سيتم اطلاقه بعد عام , انه سيسمح بتثبيت إضافات كروم.

 واشارت مناقشة Reddit أيضًا إلى أن تطبيقات الويب التقدمية  Progressive Web Apps (PWA)  سيتم دعمها وسيمكن تثبيتها من خلال المتصفح الجديد . الـ PWA  هو برنامج يبدو ويعمل مثل التطبيق ، ولكنه يعتمد على تقنية متصفح الويب ليعمل , مثال على ذلك : صور كوكل Photos  Google و خرائط كوكل , Google Maps وجهات اتصال كوكل  Google Contacts.

في نفس الوقت ، ستستمر تطبيقات  منصات ويندوز العالمية   Universal Windows Platform (UWP)  الحالية في الاعتماد على EdgeHTML/Chakra  لتعمل , و سيتم تقديم عرض ويب WebView جديد يسمح باختيار استخدام كروميوم Chromium كمحرك تقديم Rendering engine.

 

 

 

المصدر:

https://mashable.com/article/microsoft-new-edge-browser-will-support-chrome-extensions/

ان كان لديكم اي استفسار او سؤال الرجاء مراسلتنا عبر التعليقات في اسفل الشاشة

للتعليقات

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: