fbpx

مشاركة كلمة السر الخاصة بحساب نتفليكس.. سيف ذو حدين!


كثير ما نقوم بمشاركة كلمة السر الخاصة بحسابنا على منصة نتفليكس Netflix مع أفراد العائلة والأقارب وأحياناً الأصدقاء، وقد يقوم هؤلاء أيضاً في بعض الأحيان بمشاركة كلمة المرور نفسها مع أشخاص آخرين. فهل يشكل هذا الموضوع خطر علينا؟

إذا كنتم تشاركون كلمة مرور نتفليكس الخاصة بكم مع أشخاص معدودين تثقون بهم، فالحقيقة هي أنه لا توجد حاجة حقيقية للتوتر والخوف. ومن غير المحتمل أن تقع تفاصيل حساباتكم في يد جهات سيئة.

 

جريمة فيدرالية!

صحيح أنه عام 2016، أعلن حكم قضائي في محكمة داخل الولايات المتحدة الأميركية أن مشاركة كلمات المرور لخدمات البث عبر الإنترنت مع الآخرين تُعد جريمة فيدرالية. ولكن هل فعلاً مشاركة الباسوورد مع أشخاص نثق بهم أو مع أفراد العائلة المقربين، هو جرم أمني!

أتى حكم المحكمة وقتها كجزء من قانون الاحتيال وإساءة استخدام الكمبيوتر (CFAA) الذي مضى عليه أكثر من 30 عاماً. ولأسباب عديدة باتت واضحة اليوم، من الصعب تشريع النشاط عبر الإنترنت من عدمه. وبات يُعرف CFAA بأحكامه غير المؤكدة والغامضة في بعض الأحيان.

وبالتالي، يبدو أن هذا الحكم لم ينل استحساناً كبيراً. فمعظم الأشخاص يحبون مشاركة الأفلام مع الآخرين، ويستمتعون بمشاهدتها مع بعض، وأحياناً عن بُعد بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد. وطالما أن الأشخاص الذين حصلوا على كلمة المرور لا يقومون ببيعها والمتاجرة بها، فيمكنهم استخدامها بشرعية من المالك الأصلي.

 

هل يجب مشاركة تفاصيل حساب نتفليكس ؟

مشاركة كلمة المرور على نتفليكس موضوع مثير للجدل من دون أدنى شك، ومن المهم النظر في التأثير الذي يمكن أن تحدثه مشاركة الحساب على المستخدم.

السؤال الأول الذي يخطر ببالنا عندما يسأل شخص ما إذا كان بإمكانه استخدام حساب Netflix الخاص بنا، هل نثق بهذا الشخص؟ من البديهي أن يعدنا باستخدامه كلمة المرور لمرة واحدة، أو عدم مشاركتها مع أي شخص آخر، وما إلى هنالك.

ولكن، ما من ضمانات فعلية للوعود الكلامية. إذ يمكن أن تحدث أشياء سيئة إذا تم تمرير كلمة مرور نتفليكس الخاصة بنا مرات عديدة بحيث قد تقع في الأيدي الخطأ. عندها قد يصبح الأمر جدياً.

فمن دون علمنا، من الممكن على سبيل المثال، بيع تفاصيل حسابنا في السوق السوداء. قد يصبح جزءاً من عملية احتيال أو أكثر، قد يتم استخدام الحساب لإصابة أنظمة الأشخاص ببرامج الفدية.

 

طريقة خاصة بنتفليكس

لدى منصة نتفليكس Netflix طريقتها الخاصة في التعامل مع الإفراط في مشاركة كلمات المرور. بحيث يسمح إعداد الحساب الأساسي ببث واحد فقط عند الاستخدام لمرة واحدة. فيما يسمح الحساب الأكبر لثلاثة أشخاص أو أكثر بمشاهدة الأفلام في الوقت نفسه. إنها طريقة بسيطة لإيقاف مشاركة كلمة مرور واحدة مع مئات الأشخاص.

على كل الأحوال، إذا رأيتم أن قسم “تمت مشاهدته مؤخراً” يأتي بعروض واقتراحات لم تشاهدونها من قبل أو غير مطابقة لنوع الأفلام الذي تتابعونه عادةً، فعادةً ما يكون ذلك بسبب استخدام الغرباء للحساب.

ان كان لديكم اي استفسار او سؤال الرجاء مراسلتنا عبر التعليقات في اسفل الشاشة

للتعليقات

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

CyberArabs عضو في:

للتبليغ

سجل في نشرتنا الشهرية

%d مدونون معجبون بهذه: