موزيلا Mozilla تطلق خدمة فايرفوكس سيند Firefox Send لمشاركة الملفات بصورة آمنة


أعلنت شركة موزيلا Mozilla  مؤخرًا عن إطلاق خدمة جديدة اسمها فايرفوكس سيند Firefox Send، وهي خدمة مجانية الاستخدام لإرسال واستقبال الملفات على نظام مشفر ، كما نشر في تقريرمن مختصين في امن الشبكات و القرصنة الأخلاقية ethical hacking من المعهد الدولي للأمن الإلكتروني International Institute of Cyber Security.  الخدمة متاحة على أي متصفح بزيارة الرابط:

https://send.firefox.com 

سيعمل فايرفوكس سيند مثل أي نظام عبر الإنترنت لمشاركة الملفات. سيتيح للمستخدمين رفع الملفات على خوادم موزيلا Servers  ، وسيكون بإمكان المستخدمين مشاركة ملفاتهم مع جهات الاتصال الخاصة بهم. يقول مطورو المتصفح إن جميع الملفات التي تم تحميلها على خوادم موزيلا ستكون مشفرة.

وفقًا لمتخصصي أمان الشبكات ، يمكن للمستخدم تحديد موعد معين لإلغاء وحذف الملف المشارك من النظام ، كما يمكنك تحديد عدد مرات تنزيل الملف. ويمكن أيضًا حماية الملفات المرفوعة على النظام بكلمة مرور يقرر المستخدم مع من سيشاركها لتجنب الوصول غير المصرح به للملفات.

يقبل النظام الملفات التي تصل سعتها إلى 1 غيغابايت افتراضيًا ، ومع ذلك سيكون بأمكان المستخدمين المسجلين بحسابات فايرفوكس تحميل ملفات بحجم يصل لغاية 2.5 غيغابايت ، كما يشير خبراء أمان الشبكات.

وذكرت شركة موزيلا في تصريح لها: “نحن نعلم أن عروض منصات مشاركة الملفات على الخزن السحابي cloud واسعة وكثيرة ، لكن بإظهار التزام موزيلا بخصوصية المستخدم ، يمكننا أن نضمن أنه باستخدام خدمة فايرفوكس سيند ستبقى معلوماتك آمنة”. و قال نيك نجوين Nick Nguyen ، وهو مديرفي شركة موزيلا: ” فايرفوكس سيند آمن تصميمياً secure by design ، بمعنى اخر، ستكون جميع ملفاتك محمية”.

في الوقت الحالي ، فايرفوكس سيند متوفر فقط من خلال المتصفحات , على الرغم من أن موزيلا أعلنت أنها تقوم بتطوير تطبيقيعمل على نظان الاندرويد Android  ، والذي سيكون إصداره التجريبي متاحًا في الأيام القادمة.

 

 

 

 

المصدر:

https://www.securitynewspaper.com/2019/03/12/firefox-send-mozillas-secure-file-sharing-service/

 

ان كان لديكم اي استفسار او سؤال الرجاء مراسلتنا عبر التعليقات في اسفل الشاشة

للتعليقات

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

CyberArabs عضو في:

للتبليغ

سجل في نشرتنا الشهرية

%d مدونون معجبون بهذه: