ميزة جديدة ستمكن مستخدمي تيليغرام  Telegram من حذف أي رسائل يتم إرسالها أو تلقيها في أي وقت


أعلنت شركة تطبيق المراسلات تيليغرام Telegram  عن اطلاق ميزة جديدة تأمل الشركة في تحسين تجربة خصوصية المستخدمين لديهم. كما أفاد مؤلفو “تعلم القرصنة الأخلاقية Learn ethical hacking ” ، يمكن للمستخدمين الآن حذف أي رسائل مرسلة أو مستلمة ؛ حيث سيتم حذف الرسائل المحذوفة حتى من جهاز المرسل.

كان لدى تيليغرام بالفعل ميزة ” إلغاء الإرسال  unsend” ، والتي سمحت للمستخدمين بحذف أي رسائل مرسلة او مستلمة خلال الـ 48 ساعة الماضية. قرر المطورون تحسين هذه الوظيفة وسيتمكن المستخدمون الآن من حذف أي رسالة ، بغض النظر عن تاريخ إرسالها أو استلامها ، بالإضافة إلى حذف الرسالة من كلا الجهازين.

لاستخدام هذه الميزة الجديدة ، يجب على المستخدمين النقر مع الاستمرار في الضغط على الرسالة المراد حذفها حتى يظهر خيار “حذف ” Delete. عن طريق اختيار هذا الخيار ، سيتم سؤال المستخدمين عما إذا كانوا يريدون حذف الرسالة فقط من أجهزتهم ، أو من الجهازين الذين شاركوا في المحادثة ، كما ذكر الخبراء من المعهد الدولي للأمن السيبراني International Institute of Cyber Security (IICS) .

كما استنتج مؤلفو ” تعلم القرصنة الأخلاقية ” : “سيتمكن المستخدمون من حذف أي رسائل يتم إرسالها أو تلقيها لكلا طرفي المحادثة ؛ والمعلومات ستختفي ولن يبقى أي أثر”.

وفقًا لتيليغرام ، فإن وظيفة “إلغاء الإرسال” ، التي تم اطلاقها قبل عامين ، عملت فقط على حذف الرسائل المرسلة ، ولم تشمل الرسائل المستلمة ، وحددت بفترة ارسال مدتها 48 ساعة كحد أقصى. و ذكر مطورو الخدمة : “مع التحسينات التي أدخلت على وظيفة” إلغاء الإرسال “، ستكون الرسائل المرسلة والمستلمة في أي وقت ومن أي جهاز ممكنة ، شريطة أن تكون المحادثة بين اثنين فقط من المستخدمين”.

 

 

المصدر:

https://www.securitynewspaper.com/2019/03/25/telegram-users-will-be-able-to-delete-any-messages-sent-or-received-at-any-time/

 

ان كان لديكم اي استفسار او سؤال الرجاء مراسلتنا عبر التعليقات في اسفل الشاشة

للتعليقات

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

CyberArabs عضو في:

للتبليغ

سجل في نشرتنا الشهرية

%d مدونون معجبون بهذه: