ميزة جديدة في iOS 14 تحذر المستخدمين عندما يتم اختراق بياناتهم الخاصة


تقدم شركة آبل مع إصدار iOS 14 ميزة جديدة تحذر المستخدمين عندما يتم اختراق كلمات المرور المخزنة الخاصة بهم، في محاولة لدعم الأمن السيبراني والحد من تأثر المستخدم بالهجومات المؤذية.

يتضمن iOS مدير كلمات المرور Keychain الذي يسمح للمستخدمين بحفظ بيانات الاعتماد الخاصة بهم، ليتم تعبئتها تلقائيا في نماذج تسجيل الدخول على المواقع والتطبيقات.

يمكن العثور على مدير كلمات المرور ضمن الإعدادات> كلمات المرور، وعند الوصول إليه، يتيح للمستخدم رؤية جميع كلمات المرور المحفوظة أو إضافة كلمات مرور إضافية.

في الإصدارات السابقة من iOS، كان مدير كلمات مرور Keychain ينبه المستخدمين إذا كانوا يستخدمون كلمة مرور يسهل تخمينها أو كسرها وسيطالبهم بتغييرها.

 

إصدار iOS 14 يرسل إشعارات خرق البيانات

مع إصدار iOS 14، ستتمكن آبل من التحقق من بيانات الاعتماد المخزنة الخاصة بالمستخدم مقابل قائمة من انتهاكات البيانات المعروفة.

عند إجراء هذا الفحص، يستخدم iOS تقنيات تشفير قوية للتحقق بانتظام من اشتقاقات كلمات المرور الخاصة مقابل قائمة كلمات المرور المخترقة بطريقة آمنة، لا تكشف معلومات كلمة المرور الخاصة بالمستخدم، حتى لشركة Apple نفسها.

– إذا تم اكتشاف أن أحد الحسابات قد تم اختراقها أو استخدام كلمة مرور سهلة التخمين، فسيظهر خيار “توصيات الأمان”.

– إذا كانت الحسابات تستخدم كلمات مرور سهلة فقط، فسيطلعكم النظام الجديد على عدد الحسابات التي تعتبر معرضة للهجومات.

– إذا كانت هناك علامة تعجب حمراء، فهذا يعني أن هناك حساب تم اختراقه بطريقة ما ويحتاج المستخدم إلى تغيير كلمة المرور بسرعة.

– إذا تم النقر على زر “توصيات الأمان”، فسيتم توجيه المستخدم إلى صفحة أخرى تسرد جميع كلمات المرور غير الآمنة.

هذا وسيؤدي النقر فوق كلمة المرور إلى عرض تفاصيل ما إذا كان من السهل تخمينها أو اختراقها بطريقة ما أو العثور عليها كجزء من خرق البيانات. وفي حال عدم قوة كلمة المرور المستخدمة، سيطلب Keychain تغييرها قبل فتح الموقع على صفحة إعادة تعيين كلمة المرور أو الصفحة الرئيسية.

ومع انتشار اختراق البيانات بشكل كبير، تعتبر هذه الميزة رائعة لأنها لا تحمي حساب المستخدم فحسب، بل تحمي أيضا أمواله وتاريخه الائتماني ومعلومات بطاقة الائتمان التي يمكن الوصول إليها من قبل المهاجمين.

ان كان لديكم اي استفسار او سؤال الرجاء مراسلتنا عبر التعليقات في اسفل الشاشة

للتعليقات

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

CyberArabs عضو في:

للتبليغ

سجل في نشرتنا الشهرية

%d مدونون معجبون بهذه: