واتساب WhatsApp يضيف دعمًا للقفل البايومتري لفتح قفل الشاشة من هوية من خلال معرّف الوجه Face ID وبصمة الاصابع Touch ID في نظام اي او اس iOS


يمكن لمستخدمي واتساب على iOS الآن الاستفادة من الميزة البايومترية من شركة ابل  Apple للحصول على طبقة أمان رقمي إضافية.

حيث سيجد مستخدمو واتساب WhatsApp الذين يقومون بالتحديث إلى أحدث إصدار من تطبيق المراسلة على نظام التشغيل اي او اس iOS  اعدادًا جديدًا في أسفل قائمة “الخصوصية Privacy” التي تضيف الدعم  لتقنيات التوثيق البيومترية من ابل Apple.

في إطار الإعداد الجديد ، والمسمى بـ “قفل الشاشة” ، يمكن لمستخدمي واتساب على iOS الدخول إلى قائمة أخرى لإضافة طبقة أمان إضافية عن طريق طلب إما معرف الوجه Face ID أو بصمة إلاصبع Touch ID البايومترية  لإلغاء قفل التطبيق.

يتم منح مستخدمي ايفونiPhone  القدرة على “طلب معرف الوجه” أو “طلب معرف اللمس” اعتمادًا على أجهزة هواتفهم.

التغيير في الإصدار 2.19.20 من تطبيق واتساب لنظام  iOS ، منشورعلى النحو التالي:

  • يمكنك الآن طلب معرف الوجه Face ID أو بصمة إلاصبع البايومترية Touch ID لفتح قفل تطبيق واتساب. لتفعيل قفل الشاشة, قم بالنقرعلى التالي :

“الإعدادات Settings “> “الحساب Account “> “الخصوصية Privacy “.

 

رغم ان تطبيق واتساب من يستفيد من بروتوكول تشفير تطبيق سكنال Signal المتسم بإلاحترام لحماية بيانات اتصالات مستخدميه من خلال التشفير من طرف إلى طرف او ما يعرف بيتشفير حتى النهاية End-to-End Encryption ، فإن أفضل تشفير في العالم لا يمكنه أن يوفر أي حماية إذا اكتسب شخص ما حيازة جهازك الغير المؤمِّن لأنه يمكنه فقط ان يفتح التطبيق وقراءة كل شيء مكتوب بنص عادي.

لذا فأن عدم وجود خيار القفل الأصلي في واتساب كان يعتبرسهواً امنياً كبيراً. ولكن على الاقل الان تم تصحيح هذا السهو من قبل الشركة في اصدارالتطبيق لنظام اي او اس iOS .

على الرغم من عدم تمكين ميزة الإعداد هذه بشكل افتراضي و ربما تعتبر مدفونة قليلاً في داخل قوائم الخيارات  , لذا فمن غير المرجح أن يدرك المستخدمون الأقل معرفة في مجال الامن الرقمي وجوده هناك.

كذلك , حتى الان , لا يزال هنالك خيار أصلي في واستاب لإضافة أي نوع من رموز المرور pass-code إلى التطبيق. مما يقدم خيارًا عالميًا شاملاً لـ “الامان الاضافي” والذي يمكنه أن يعمل على كل من نظامي التشغيل اندرويد Android   واي او اس iOS . (من المحتمل أن تكون شركة فيسبوك , وهي الشركة الام لواتساب , ليست من معجبي “الخلاف” الذي قد يجلبه اضافة ميزة اعداد مثل هذه).

على الرغم من أنه يمكن تنزيل واستخدام تطبيقات متنوعة تابعة لأطراف ثالثة لطلب رمز مرور قبل فتح التطبيقات الأخرى ، فإن خيار رمز المرور الأصلي سيزيد من إمكانية الوصول ويقلص من المخاوف الأمنية المحتملة المتعلقة باستخدام تطبيقات الطرف الثالث المنزلة لما يجب أن يكون بالفعل وظيفة أساسية.

 

 

 

المصدر:

https://techcrunch.com/2019/02/04/whatsapp-adds-support-for-face-id-touch-id-biometric-lock-on-ios/

ان كان لديكم اي استفسار او سؤال الرجاء مراسلتنا عبر التعليقات في اسفل الشاشة

للتعليقات

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

CyberArabs عضو في:

للتبليغ

سجل في نشرتنا الشهرية

%d مدونون معجبون بهذه: