يمكنك الآن إلغاء إرسال الرسائل في فيسبوك ماسنجر Facebook Messenger


اذا ارسلت رسالة إلى المستلم الخاطئ ، فمن المؤكد يمكنك رؤية مزايا وفائدة القدرة على الغاء إرسال تلك الرسالة.

لكن العديد من الخدمات لا تسمح بإلغاء الرسائل ، بشكل أساسي لأن الرسائل ، بمجرد أن يراها المستلم لن ينفعك كثيرا الغاء ارسالها. هناك أيضًا احتمال أن يتم إساءة استخدام مثل هذه الخدمة- تخيل ان متنمر يرسل رسالة قاسية وجارحة ومن ثم يلغي ارسالها ، مما يسمح له بإنكار أي ذنب.

على الرغم من ذلك ، أتاح الفيسبوك ماسنجر Facebook Messenger إمكانية الغاء ، أو كما تم تسميتها من قبل فيسبوك بمصطلح “إزالة للجميع remove for everyone ” , رسالة قد تكون أخطأت في إرسالها. وقد كان للواتساب قدرات مماثلة لفترة من الوقت.

هناك بعض التحذيرات الهامة إذا كنت تريد إزالة رسالة من الفيسبوك ماسنجر:

  • أمامك عشر دقائق لتقرر أنك ارتكبت خطأ. بعد مرور 10 دقائق ، تكون هذه الرسالة دائمية ، ولا يمكنك إزالتها.
  • عند إزالة الرسالة ، سيكون هناك عنصر نائب في نفس المكان الذي كانت فيه رسالتك القديمة و سيقول إنك قد أزلت رسالة ، وإذا كانت رسالتك تقوم بطريقة ما بخرق معايير وقوانيين مجتمع فيسبوك ، فسيظل بألامكان الإبلاغ عنها .وبذلك لن يتم اساءة استخدام الخدمة بسهولة.

لنرى الان كيفية القيام بذلك:

  • عند تسجيل الدخول إلى الماسنجر على هاتفك ، انقر مرة واحدة مستمراً بالضغط على الرسالة المسيئة المعنية ، لإظهار خيار “إزالة Remove ” في أسفل الشاشة. اضغط إزالة ( لاحظ ، إذا كنت ترى “احذف Delete ” بدلاً من ” إزالة” ، فقد تحتاج إلى تثبيت أحدث إصدار من الماسنجر  – حيث ان خيار احذف سوف يقوم فقط بإخفاء الرسالة عنك ، ولن يخفيها عن المستلم).
  • إذا سجلت الدخول إلى الماسنجر من على جهاز الحاسوب ، قم بتمرير مؤشر الفأرة “الماوس” فوق الرسالة لإظهار المزيد من الخيارات وذلك سيعرض زر ” إزالة” .
  • عند اختيارك لخيار ” إزالة” ، سيتم منحك خيارين لأختيار احدهما : ” إزالة  للجميع”  أو ” إزالة لك وحدك” .
  • بعد اختيار إزالة الرسالة للجميع ، سيظهر عنصر نائب باللون الرمادي في الدردشة بنفس الموقع الذي كانت فيه رسالتك المحذوفة وتقول “(اسمك) أزال رسالة“.

قد تعيد هذه الخاصية الى الاذهان  ذكريات خيار “استدعاء البريد الإلكتروني email recall ” والتي انتقدت كثيرا ً من مستخدمي اوتلوك  Outlook انذاك ، ولكن بخلاف استدعاء البريد الإلكتروني ، يبدو أن هذه الميزة تعمل فعلاً كما هو معلن عنها.

 

 

المصدر:

https://nakedsecurity.sophos.com/2019/02/11/you-can-now-unsend-messages-in-facebook-messenger/

 

 

ان كان لديكم اي استفسار او سؤال الرجاء مراسلتنا عبر التعليقات في اسفل الشاشة

للتعليقات

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

CyberArabs عضو في:

للتبليغ

سجل في نشرتنا الشهرية

%d مدونون معجبون بهذه: