وفقًا لشركة ياهو طال الاختراق المرتكب سنة 2013 ثلاثة مليارات حساب وليس مليار واحد كما كان يُعتقد.

أرسلت شركة ياهو إشعارًا يفيد بأن عملية تحقيق إضافية في حادثة الاختراق التي طالتها سنة 2013، مكنتها من اكتشاف أدلّة جديدة. تعتقد شركة ياهو اليوم أن عدد الحسابات التي طالها هذه الاختراق وصل إلى ثلاثة مليارات حساب وليس مليار واحد كما كان يُعتقد سابقًا. وهذا يشمل كل الناس الذين يمتلكون عناوين بريد إلكتروني على ياهو وكل الأشخاص الذين تسجّلوا في أي من خدمات ياهو الأخرى كمنصة فليكر Flickr أو فانتاسي سبورتس” Fantasy Sports.

لا بد من الإشارة هنا إلى أن الشركة التي باتت اليوم جزءًا من شركة أوث Oath بعد أن استحوذت عليها شركة فيرايزون Verizon مقابل 4.5 مليار دولار ومن ثمّ تم دمجها بشركة أي أو إل AOL (التي تملك أيضًا شركة تيك كرانش TechCrunch)، أعلنت أنها اكتشفت أدلة جديدة أثناء عملية دمج الشركات ببعضها البعض.

حاولت الشركة من تخفيف وطأة الخبر عبر الإشارة إلى أنها اتخذت كل التدابير لحماية كل الحساباتحين اكتشف الاختراق سنة 2013 وأفصحت عنه سنة 2016.

تضمنت هذه التدابير إشعار المستخدمين الذين طالهم الاختراق مباشرة أي الذين تم تحديدهم حينها، والطلب منهم تغيير كلمات سرّهم وإلغاء أسئلة وأجوبة الحماية غير المشفّرة لكي لا تستخدم للوصول إلى حساباتهم. ولأن ياهو قالت أنها اتخذت كل التدابير اللازمة لحماية كل الحسابات سابقًا، لم ترسل أي إشعارات إضافية بشأن نشاط تزوير ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) التي يتم إرسالها والمتعلقة بهذه المستجدات“.

المصدر