وصل عقد الخدمة الخاص ببرنامج أوفيس Office على أجهزة ماك إلى نهايته وهذا يعني أن التصحيح الأخير الصادر يوم الثلاثاء الفائت كان التصحيح الأخير لهذا البرنامج لذا سيصبح من السهل على المخترقين اختراق أنظمة ماك.

وفقًا للخطط الموضوعة، وصل عقد الخدمة الخاص ببرنامج أوفيس Office على أجهزة ماك المبرم سنة 2011 إلى نهايته بتاريخ 10 تشرين الأوّل/أكتوبر وهذا يعني أن التصحيح الأخير الصادر يوم الثلاثاء الفائت كان التصحيح الأخير لهذا البرنامج على حواسيب آبل.

لطالما كان برنامج أوفيس لأجهزة ماك الخيار الأوّل لمستخدمي حواسيب آبل، ولكن من دون التحديثات الأمنية الجديدة، سيرتفع احتمال تعرّض برامج وورد Word وإكسل Excel وبوير بوينت PowerPoint وأوتلوك Outlook لهجمات في حال الاستمرار في استخدامها.

على الأرجح ستبقى العيوب الأمنية المرصودة في مجموعة برامج أوفيس، الموجودة على أغلب الظن في نسخة 2011 من دون تصحيح ومن دون أي تحديثات أمنية سيصبح من السهل على المخترقين اختراق أنظمة ماك.

لذا يوصى المستخدمون الذين ما زالوا يستعملون برنامج أوفيس الخاص بأجهزة ماك إجراء التحديث للحصول على أحدث نسخة منه في أقرب وقت ممكن. وتشكل نسخة 2016 من أوفيس البديل الأفضل في هذه الحالة نظرًا لأن دعمه سيستمر حتى سنة 2025.

ويقدم برنامج أوفيس 2016 الدعم الكامل لنظام ماك أو إس هاي سييرا macOS High Sierra بالمقارنة مع برنامج أوفيس الخاص بأجهزة ماك 2011 الذي يعمل بشكلٍ سليم على هذه النسخة بالذات، إلا أن مايكروسوفت سيصبح ضعيفًا وسيعاني من مشاكل في الملاءمة ستبقى غير مصححة إلى الأبد.

المصدر