[et_pb_section admin_label=”section”][et_pb_row admin_label=”row”][et_pb_column type=”4_4″][et_pb_text admin_label=”Text” background_layout=”light” text_orientation=”left” use_border_color=”off” border_color=”#ffffff” border_style=”solid”]

أصبح بإمكانكم إضافة مفتاح PGP الى حسابكم في فيسبوك!Facebook Security هذا الامر سيمكنكم إذا رغبتم من تلقي الاشعارات البريدية من فيسبوك بطريقة مشفرة. تكمن الأهمية في ذلك انه في حال تم اختراق البريد الالكتروني المرتبط بحسابكم على فيسبوك لن يستطيع المخترق اختراق حساب فيسبوك من خلاله، مثلاً: في حال طلب ارسال رابط لتغيير كلمة السر في حال نسيانها، لان البريد الذي يصلكم من فيسبوك سيكون مشفراً ولن يستطيع المخترق قراءته.

يمكن لمن يرغب إضافة مفتاح PGP إلى حسابه من خلال هذا الرابط:

https://www.facebook.com/me/about?section=contact-info

أو من داخل حسابكم عبر النقر على “حول” ومن ثم “الاتصال” و”المعلومات الأساسية”، ومن ثم نسخ المفتاح داخل PGP مفتاح عام.

بعد ذلك يمكنكم الاختيار من يستطيع مشاهدة هذا المفتاح. وإذا رغبتم بأن يتم تشفير تواصل فيسبوك معكم عبر البريد الألكتروني عليكم اختيار ذلك عبر وضع الإشارة في المربع.

نعلم أن العديد من المستخدمين لا يعلمون طريقة استخدام التشفير بواسطة PGP، لذلك كنا قد كتبنا في السابق عن برنامج GPG4USB السهل الاستخدام. وسوف نكتب في المستقبل مقالات جديدة حول الموضوع وننتج فيديوهات حول طرق مختلفة لتشفير البريد الألكتروني. والجدير بالذكر أن شركة “جيميل” وشركة “ياهو” تقومان بتطوير إضافة لتسهيل عملية التشفير للبريد الالكتروني. كذلك يعمل بعض المبرمجين على تطوير طرق أخرى للتشفير، إذ أن التشفير هو من الأمور الأساسية لتأمين الخصوصية.

[/et_pb_text][/et_pb_column][/et_pb_row][/et_pb_section]