أخبرت شركة سيكنال Signal  , صاحبة التطبيق  الذي يعد احد أكثر تطبيقات المراسلة أمانًا ، حكومة أستراليا هذا الأسبوع بشكل ساخر أن محاولاتها لإحباط التشفير القوي هي محاولة لطيفة “Cute ” .

وكتب جوشوا لوند Joshua Lund ، مطور سيكنال : ” حسب التصميم ، لا تملك سيكنال سجلاً لجهات الاتصال الخاصة بك ، أو الرسم البياني الاجتماعي ، أو قائمة المحادثات ، أو الموقع ، أو الصورة الرمزية للمستخدم ، أو اسم ملف تعريف المستخدم ، أو عضوية المجموعة ، أو عناوين المجموعة ، أو التجسيدات الجماعية group avatars “. “يتم حماية كل المحتويات بتشفير من النهاية الى النهاية (End-to-End Encryption) لكل رسالة ومكالمة صوت و فيديو من خلال مفاتيح يتعذر علينا الوصول إليها تمامًا. وفي معظم الحالات ، لا يمكننا حتى الوصول إلى من هم الأشخاص الذين يقومون ببعث الرسائل او استقبالها .”

ويشير لوند إلى القانون الذي صدر مؤخراً في أستراليا والذي يفرض غرامة على الشركات التي لا تمتثل لمطالب الحكومة بالبيانات مشفرة تصل إلى 10 ملايين دولار أسترالي.

وأشار المطور إلى أنه في حين قد تحاول الحكومة الأسترالية منع الخدمة أو تقييد الوصول اليها ، “لم تعمل هذه الإستراتيجية بشكل جيد”. وقال مستخدمو سيكنال سيجدون طريقة ما .

واضاف : ” إذا قررت دولة ما فرض ضغوط على شركة ابل Apple أو كوكل Google لإزالة تطبيقات معينة من متاجرها ، فإن التغيير إلى منطقة مختلفة أمر سهل للغاية على كل من نظامي اندرويد Android  واي او اس iOS”.   اغلب التطبيقات الشائعة متوفرة بكثرة من مواقع تحميل اخرى وبأكثر من نطاق عبر الإنترنت. يمكن تنزيل بعضها مباشرة من موقع الويب الرسمي لها”.

 

 

 

المصدر:

https://arstechnica.com/tech-policy/2018/12/signal-to-australia-good-luck-with-that-crypto-ban/