fbpx

شركة فيسبوك تغير اسمها إلى ميتا.. والسبب؟


أعلن الرئيس التنفيذي في فيسبوك مارك زوكربيرغ عن تغيير اسم شركته من “فيسبوك” إلى “ميتا” Meta، لتتماشى مع جهوده المتزايدة للجمع بين تقنيات الواقع الافتراضي والواقع المعزز.

أتى الإعلان خلال المؤتمر السنوي للشركة بعنوانFacebook Connect ، بحيث يعبر عن توجه إلى فصل هوية الشركة عن الشبكة الاجتماعية التي يبدو أنها تحمل اسماً غارقاً في محتوى يواجه اتهامات كبيرة، مقابل تسليط الضوء على خطط التحول إلى منصة حوسبة ناشئة تركز على الواقع الافتراضي.

وخلال عرض تقديمي على فيسبوك، أكد زوكربيرغ “أن metaverse هو الاسم الجديد من الآن فصاعداً للشركة، سنكون ميتافيرس وليس فيسبوك”، موضحاً أن كلمة “ميتا” تأتي من الكلمة اليونانية التي تعني “بعد”. وأشار إلى أن “الاسم يرمز إلى حقيقة أنه يمكن دائماً بناء شيء جديد.”

وأفادت الشركة في بيان أن “ميتا” ستضم تطبيقات وتقنيات جديدة ستسمح للأشخاص بالتخلي عن الشاشات لاختبار تأثير التواجد في الواقع الافتراضي. فيما سينصب التركيز على مساعدة الناس على التواصل وتنمية الأعمال التجارية.

وبذلك، أصبح فيسبوك مجرد شركة تابعة، إلى جانب انستغرام وواتساب وماسنجر، بدلاً من أن يكون اسم العلامة التجارية الشاملة.

وبث فيسبوك حدثه السنوي الثامن “Connect” على الهواء مباشرة للكشف عن أحدث ابتكاراته وأبحاثه في الواقع المعزز والافتراضي، وتوضيح المزيد عن رؤيته للميتافيرس التي تشير إلى جهود الجمع بين تقنيات الواقع الافتراضي والواقع المعزز في منصة جديدة على الإنترنت.

كما عرض فيسبوك سلسلة من مقاطع الفيديو المفاهيمية التي تسلط الضوء على رؤيته للميتافيرس، مثل إرسال صورة ثلاثية الأبعاد للنفس خلال حفلة موسيقية لم نكن فيها، أو الجلوس حول طاولات اجتماعات افتراضية مع زملاء من أماكن بعيدة، أو ممارسة ألعاب شيقة مع الأصدقاء، أو غيره.

 

ان كان لديكم اي استفسار او سؤال الرجاء مراسلتنا عبر التعليقات في اسفل الشاشة

للتعليقات

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

CyberArabs عضو في:

للتبليغ

سجل في نشرتنا الشهرية

%d مدونون معجبون بهذه: