تقوم شركة يوتوب بحملة ضخمة للقضاء على  حسابات السبام المزيفة وتنبه الشركة منشئي المحتوى بأنهم قد يشهدون “انخفاضًا ملحوظًا” في أعداد المشتركين Subscribers  أثناء إجراء عملية التنظيف.

واشارت مشاركة رسمية على منتدى منتج يوتوب YouTube  إلى أن هذه الحملات هي جزء من الصيانة الروتينية التي تؤديها الشركة. تساعد إزالة الحسابات المزيفة غير المرغوب فيها على إبقاء يوتيوب “ساحة لعب جيدة”  لمنشئي المحتوى ، حيث يمكن لهذه الحسابات السبام  زيادة عدد المشتركين في قناة معينة بشكل مصطنع. من غير الواضح عدد القنوات التي ستتأثر ، ولكن يوتيوب يريد أن يستعد الناس للهبوط في عدد المشتركين.

واشارت المدونة : ” نحن نتحقق بانتظام من شرعية الحسابات والإجراءات على قناتك على يوتيوب” . “كجزء من هذه الفحوصات المنتظمة ، حددنا  وسنزيل من أنظمتنا عددًا من المشتركين الذين كانوا في الواقع حسابات مزيفة (سبام)”.

تشير مشاركة المدونة تحديدًا إلى أن حسابات السبام هذه تُستخدم عادةً لجعل القناة تبدو أكثر شيوعًا  وشهرة عنها في الواقع. قد تلاحظ  قنوات الرئيسية مثل PewDiePie و T-Series انخفاضاً ، مما يؤثر على المنافسة المستمرة ، لكن صانعي المحتوى الاقل حجماً و شهرة هم الذين يواجهون الخطر الاكبر حيث قد يفقدون قدرتهم على تحقيق الدخل المادي من مقاطع الفيديو.

“واضافت المدونة: ” إن القنوات التي تحتوي على نسبة عالية من السبام وتقل عن 1000 مشترك لن تعود تلبي الحد الأدنى من متطلبات برنامج شركاء يوتيوب (YPP) YouTube Partner Program  وستتم إزالتها من البرنامج” ، واضافت : ” يتم تشجيعهم على إعادة تقديم الطلبات بعد إعادة بناء مشتركينهم بشكل طبيعي”.

ستحدث عملية المسح بين 13 و 14 ديسمبر. سيرى مالكو القنوات المتأثرة إعلان بانر في استديو يوتيوب YouTube Studio أو على  Classic Creator Studio.

 

 

 

المصدر:

https://www.theverge.com/2018/12/13/18139618/youtube-subscriber-count-spam-decrease