تُشارف بطاريتك على الإنتهاء ولكن عليك أن تستمر باستخدام تويتر. ثم ترى منفذ USB أو منفذ آخر في مكان عام فتصل جهازك به وتشعر بالراحة لشحن هاتفك.

غير أن هذه الراحة قد يُعكّرها مهاجم غير مرئي، يقوم بجمع المعلومات أثناء شحن هاتفك، من منفذ تم اختراقه.

يقول خبير الأمن درو بايك: “بمجرد أن توصل هاتفك بمنفذ أو شاحن تم اختراقهما، سيتم اختراق هاتفك وستتعرض كل بياناتك للخطر“.

يتم العثور على محطات الشحن العامة، ونقاط وصول واي فاي في أماكن مثل المطارات والطائرات ومراكز المؤتمرات والحدائق العامة، ليتمكن الناس دائمًا من الوصول إلى هواتفهم وبياناتهم. ولكن وصل هاتفك بمنفذ غير معروف له مخاطره.

يتم استخدام السلك الذي تستخدمه لشحن هاتفك أيضًا لإرسال البيانات من هاتفك إلى أجهزة أخرى. على سبيل المثال، عندما تقوم بوصل آي فون بماك من خلال سلك الشحن، يمكنك تحميل الصور من هاتفك إلى جهاز الكمبيوتر.

فإذا تم اختراق المنفذ، يستطيع المخترق أن يأخذ كل شيء.

يتضمن ذلك البريد الإلكتروني والرسائل النصية والصور والإتصالات. يدعى ذلك “Juice jacking” وهو مصطلح صاغه الباحثون في العام 2011. وفي العام الماضي، عرض الباحثون نفسهم “video jacking” باستخدام منافذ تم اختراقها. وميزة الفيديو في هاتفك لتسجيل كل ما تكتبه أو تنظر إليه.

ولكن على الرغم من المخاطر، يفعل الناس ذلك دائمًا حتى في المؤتمرات الأمنية البارزة.

لا يجب استخدام منافذ عامة، فبدلاً من ذلك، احصل على بطارية USB محمولة. يمكنك أيضًا شراء سلك USB ليس لديه أسلاك لنقل البيانات فتمنع أي شخص من سرقة معلومات هاتفك.

ويبقى من الأفضل الإعتماد على شاحنك الخاص.

و ايضا بالامكان شراء حامي البيانات Data Protector من هذا الموقع : http://www.portablepowersupplies.co.uk/portapow-fast-charge-data-block-usb-adaptor/

شاهد هذا الفيديو:

[embedyt] http://www.youtube.com/watch?v=PGpatUINxxo[/embedyt]