بات من المؤكد أن تطبيق واتساب الشهير للتواصل الفوري سيتوقف عن العمل في ملايين الهواتف الذكية القديمة مع بداية العام الجديد 2021، بحسب ما ذكرت صحيفة “الصن” البريطانية.

وبالتالي، يجب على الأشخاص الذين يملكون هواتف ذكية قديمة أن يقوموا بتحديث أجهزتهم قبل نهاية العام الجاري، في حال أرادوا الاستفادة من الخدمات التي يقدمها تطبيق واتساب.

إذ سيتوقف التطبيق عن العمل مع بداية 2021 في أي جهاز آيفون لا يعمل بنظام تشغيل iOS 9 على الأقل، وفي كل أجهزة أندرويد التي تعمل بنظام تشغيل ما قبل 4.0.3 والذي بات أدنى نظاما مطلوبا لعمل التطبيق في المستقبل.

ولمعرفة نظام التشغيل المعتمد في هواتفكم، يحتاج مستخدمو “Apple” إلى التوجه نحو “Settings” ثم النقر على”General”  ثم “About”. أما بالنسبة لمستخدمي نظام أندرويد، فسيجدون المعلومة في خانة “Settings” ثم “About Phone”.

 

ما هو تطبيق واتساب ؟

هو تطبيق للمراسلة الفورية بشكل سهل. يتيح لكم مراسلة أفراد أسرتكم وأصدقائكم مجاناً. حيث أن واتساب يستخدم اتصال هاتفكم بالإنترنت لإرسال الرسائل، مما يجنّبكم دفع رسوم الرسائل النصية.

ويقدم التطبيق خدمة الدردشة الجماعية التي تمكنكم من مشاركة الرسائل والصور ومقاطع الفيديو دفعة واحدة ضمن مجموعات يمكن أن تتضمن ٢٥٦ مشاركاً كحد أقصى. كما يمكنكم تسمية المجموعة أو تخصيص إشعاراتها أو حتى كتم صوتها، بالإضافة إلى غيرها من التعديلات.

كما يتيح التطبيق إمكان استخدام مكالمات الفيديو والمكالمات الصوتية للتحدث مع أفراد الأسرة ومع الأصدقاء بشكل مجاني، حتى ولو كانوا في دولة أخرى. تعتمد المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو عبر واتساب على الاتصال بالإنترنت بدلاً من استخدام دقائق باقة خطكم الخلوي، وبالتالي لا داعي للقلق بشأن دفع تكاليف باهظة للمكالمات.